الجمعة، 26 أبريل 2024 10:52 م

بسبب معاداتها للمثلية.. برلمانيون فرنسيون يوقعون عريضة ضد وزيرة بالحكومة الجديدة

بسبب معاداتها للمثلية.. برلمانيون فرنسيون يوقعون عريضة ضد وزيرة بالحكومة الجديدة زواج المثليين
الإثنين، 18 يوليو 2022 08:00 م
كتبت آمال رسلان

أطلقت شخصيات فرنسية عامة بينها نواب في البرلمان ورؤساء بلديات وأعضاء سابقون في الحكومة عريضة إدانة واسعة لتصريحات صدرت عن وزيرة التماسك الإقليمي في الحكومة الفرنسية الجديدة، كارولين كايو، اعتبرت معادية للمثليين.

ووقع رسالة مفتوحة أكثر من 100 شخصية فرنسية عامة يدينون عبرها ما وصفوه بـ"التصريحات المعادية للمثليين" الصادرة عن كارولين كايو، وزيرة التماسك الإقليمي في الحكومة الفرنسية الجديدة.

 وسبق للمسؤولة الحكومية أن عارضت قانون زواج المثليين والتبني، سنة 2013، ووصفته حينها بأنه "نزوة" و"خطة تتعارض مع الطبيعة"، ورغم تمسك المسؤولة الحكومية في بادئ الأمر بموقفها، واكتفت بالقول: "لدي الكثير من الأصدقاء من بين هؤلاء الأشخاص"، إلا أنها اعتذرت بعد يومين من تصريحاتها.

في هذا السياق، ساءل مجلس الشيوخ الفرنسي يوم الثلاثاء كارولين كايو، عما إذا كانت لا تزال تعارض قانون زواج المثليين والتبني، وهو الذي كانت عبرت عن معارضتها له في سنة 2013، إذ وصفته حينئذ بأنه "نزوة" و"خطة تتعارض مع الطبيعة".

ويعترض الخطاب المفتوح، الذي سيتم نشره في صحيفة "جورنال دو ديمانش" الأحد، على الكلمات التي اختارتها الوزيرة في ردها ويتساءل عما إذا كان ينبغي عليها البقاء في منصبها.

وجاء في الخطاب "كيف يمكن أن نقبل أن تسمي عضو في الحكومة المواطنين الفرنسيين بعبارة ‘هؤلاء الأشخاص’؟ كيف يمكننا تجنب ما تراه من أنهم لا ينتمون إلى نفس فئة المواطنين؟"

 


print