الجمعة، 19 أبريل 2024 05:35 ص

لازالت فى القلب.. البرلمان البرازيلى يعقد جلسة خاصة للتضامن مع القضية الفلسطينية

لازالت فى القلب.. البرلمان البرازيلى يعقد جلسة خاصة للتضامن مع القضية الفلسطينية البرلمان البرازيلى
السبت، 09 يوليو 2022 06:00 م
كتبت آمال رسلان
عقد مجلس النواب البرازيلي جلسة خاصة لفلسطين للتعبير عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر.
 
وتأتي الجلسة بناء على دعوة من عدد من النواب الداعمين للقضية الفلسطينية ، مثل كاميلو كابيباريبي وألكسندر باديلا ومارسيو جيري ، بالشراكة مع مؤسسة البرازيل-فلسطين (IBRASPAL). كما حضر الجلسة عدد من الدبلوماسيين من الدول العربية والإسلامية ودول أمريكا اللاتينية بما في ذلك كوبا ونيكاراغوا وزيمبابوي ونيجيريا وإيران وليبيا وجمهورية الدومينيكان وقطر وبيلاروسيا.
 
وافتتحت الجلسة بالنشيد الوطني الفلسطيني ، تلاها كلمة لرئيس المؤتمر ، آرثر ليرا. وقالت ليرا للحضور “لقد سعت البرازيل دائما إلى التعاون مع المجتمع الدولي من أجل حل سلمي وتفاوضي للنزاع الفلسطيني الإسرائيلي”.
 
 وشددت على أن العلاقات الدولية للبرازيل تحكمها “سيادة حقوق الإنسان وتقرير مصير الشعوب وعدم التدخل والدفاع عن السلام والحل السلمي للنزاعات والتعاون”. كما أشارت ليرا إلى أن الدبلوماسية البرازيلية عملت دائمًا من أجل حل سلمي للقضية الفلسطينية.
 
 
 
وفقا للنائب باولو بيمنتا من حزب العمال ونوابه “ملتزمون تاريخيا بالقضية الفلسطينية. وعندما سنحت الفرصة لحزبنا لحكم البلاد ، أعرب عن دوره الكامل في الاعتراف بحق الشعب الفلسطيني في الحصول على أرضه”.
 
كما أكد بيمنتا أن هذه الجلسة تعزز أهمية التضامن الدولي في مكافحة الفصل العنصري والجرائم الإسرائيلية ضد الإنسانية في فلسطين. 
 
وشدد على أن “نضال الشعب الفلسطيني هو كفاح كل من يؤمن بحقه في امتلاك أرضه”. “السكوت على استمرار الجرائم الإسرائيلية هو أشبه بالمشاركة فيها ، ولا يمكن لأحد أن يسكت عن الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني”.

print