الأربعاء، 08 مايو 2024 02:02 ص

نقابات بريطانية: مجلس العموم مكان غير آمن بسبب سوء السلوك الجنسى للنواب

نقابات بريطانية: مجلس العموم مكان غير آمن بسبب سوء السلوك الجنسى للنواب البرلمان البريطاني
الثلاثاء، 05 يوليو 2022 02:00 م
كتبت آمال رسلان
 
 
حذرت نقابتان رئيسيتان فى بريطانيا من ضرورة أن يعمل البرلمان على وقف المزاعم "التي لا نهاية لها على ما يبدو" بشأن سوء السلوك الجنسي من قبل أعضاء البرلمان، حيث لا يمكن الوثوق بالأحزاب السياسية لجعله مكانًا آمنًا للعمل.
 
ووفقا للجارديان البريطانية، كتبت النقابات ، التي تمثل أكثر من 1000 عامل برلماني ، بشكل مشترك إلى ليندساي هويل ، رئيس البرلمان ، وحثت البرلمان على اتخاذ إجراء بعد فضيحة النائب المحافظ بينشر ، الذي استقال الأسبوع الماضي بعد تقارير تفيد بأنه قام بملامسة رجلين في حالة سكر في نادي أعضاء خاص بلندن.
 
و يتعرض جونسون لضغوط مستمرة بشأن قضية بينشر ، بعد أن اعترف المتحدث باسمه يوم الاثنين بأنه كان على علم بالتكهنات العامة قبل ترقية النائب إلى نائب الرئيس المسؤول عن رعاية زملائه في فبراير.
 
 وأفادت بي بي سي أنه تم التحقيق مع بينشر بسبب سلوك غير لائق مع تأكيد الشكوى عندما كان في وزارة الخارجية كوزير في 2019-20 ، وأن رئيس الوزراء أُبلغ بهذا الحادث.
 
 وردا على سؤال من قبل صحيفة الغارديان يوم الجمعة الماضي حول ما إذا كانت هناك مزاعم بسوء السلوك ضد بينشر عندما كان في وزارة الخارجية ، لم ينف المتحدث باسم الحكومة ذلك ، قائلا: "هناك إجراءات صارمة مطبقة لأي موظف لإثارة مزاعم سوء السلوك".  
إن عدم التعليق على أي مسائل تتعلق بحالات فردية سياسة قائمة منذ زمن طويل ".
 
 

print