الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:21 ص

الدوما: جزيرة "الأفعى" فى البحر الأسود لا تزال تحت سيطرة القوات الروسية

الدوما: جزيرة "الأفعى" فى البحر الأسود لا تزال تحت سيطرة القوات الروسية الدوما الروسى
السبت، 02 يوليو 2022 01:00 ص
كتبت آمال رسلان
أعلن نائب مجلس الدوما الروسي، أليكسي تشيرنياك، أنّ جزيرة "الأفعى" قبالة أوديسا في البحر الأسود "لا تزال تحت سيطرة الأسطول والقوات الفضائية الجوية الروسية"، بعد إعلان موسكو، الخميس، سحب قواتها من الجزيرة ك"بادرة حسن نية".
 
جاء ذلك في تصريحات تشيرنياك لوكالة "نوفوستي" الروسية، الجمعة، والتي تأتي بعد سحب روسيا قواتها من الجزيرة، كما أعلنت وزارة الدفاع الروسية، وتأكيدها أنّ "روسيا لا تتدخل فى جهود هيئة الأمم المتحدة لتنظيم ممر إنسانى لتصدير المنتجات الزراعية من الأراضي الأوكرانية".
 
وقال تشيرنياك: "قامت قوات العمليات الخاصة التابعة للقوات المسلحة الروسية بتحرير جزيرة الأفعى من القوميين الأوكرانيين المتطرفين، وصدّت عدة هجمات ومحاولات إنزال من جانب القوات الأوكرانية، وأسقطت عدداً كبيراً من الطائرات والمسيرات، حتى أصبحت الجزيرة تحت سيطرة صواريخنا وأسطولنا وقواتنا المحمولة جواً".
 
وأضاف: "بعد نقل الأسلحة والمدفعية الصاروخية من الدول الغربية إلى أوكرانيا، ومن أجل إنقاذ أرواح العسكريين، تمّ تنفيذ عملية ناجحة للانسحاب من الجزيرة"، مشيراً إلى أنّ "التكتيكات في سياق الأعمال العدائية يمكن أن تكون مختلفة، إلا أنّ روسيا دائماً ما تفكر، أولاً وقبل كل شيء، في إنقاذ أرواح مقاتليها".
 
وختم نائب مجلس الدوما الروسي قائلاً: "الآن، لم يعد من حق أي أحد في العالم أن يتهم روسيا بخلق أزمة جوع مُصطنعة، بزعم منع خروج السفن من الموانئ الأوكرانية وتشكيل تهديد لها".

print