الجمعة، 26 أبريل 2024 02:22 م

منها الصدمات بسبب الحرب.. البرلمان الأوكرانى يٌقر استخدام "الحشيش" كعلاج

منها الصدمات بسبب الحرب.. البرلمان الأوكرانى يٌقر استخدام "الحشيش" كعلاج نبات القنب
الثلاثاء، 14 يونيو 2022 01:00 م
كتبت آمال رسلان

بعيدا عن الحرب الدائرة على الأراضى الأوكرانية، سجل البرلمان الأوكراني مشروع قانون قدمه مجلس الوزراء بشأن توسيع نطاق الوصول إلى أدوية "القنب" - مخدر الحشيش - الطبية لعلاج عدد من الأمراض، من ضمنها اضطرابات الإجهاد اللاحقة للصدمات التي تسببها الحرب.

وبحسب وكالة أوكرينفورم ، فإن مشروع القانون رقم 7457، ينظم تداول نباتات القنب للأغراض الطبية والصناعية والأنشطة العلمية والتقنية، بهدف تهيئة الظروف لتوسيع وصول المرضى إلى العلاج الضروري للسرطان واضطرابات الإجهاد اللاحقة للصدمات التي تسببها الحرب الروسية، فيما يفرض القانون رقابة صارمة على الزراعة والإنتاج و بيع المخدرات.

قال مبعوث البرلمان الأوكراني في المحكمة الدستورية ، النائب أولها سوفيريا، على تليجرام، إن الأنشطة المتعلقة بتداول هذه الأدوية ستخضع للترخيص فقط في المرافق والمباني المحددة في الترخيص، ولا يمكن تنفيذ الأنشطة المتعلقة بزراعة نبات القنب الطبي واستخدامه إلا من قبل الكيانات القانونية إذا كان لديهم الترخيص المناسب ضمن الحصص التي حددها مجلس الوزراء.

وقال سوفيريا إن مشروع القانون لا ينص على إضفاء الشرعية والتداول الحر للقنب، كما أنه لا ينص على الإعفاء من المسئولية عن التداول غير المشروع للقنب أو غيره من العقاقير المخدرة أو الحد من هذه المسؤولية.

ودعمت الحكومة مشروع القانون في 7 يونيو. تتوقع وزارة الصحة أن يدعم البرلمان الأوكراني اعتماده من أجل تخفيف أعراض أكثر من 50 حالة مرضية.

 


الأكثر قراءة



print