الأربعاء، 24 أبريل 2024 11:25 ص

الكنيست يوافق على رفع الحد الأدنى للأجور لـ12 دولارا بالساعة

الكنيست يوافق على رفع الحد الأدنى للأجور لـ12 دولارا بالساعة الكنيست الاسرائيلى
الخميس، 09 يونيو 2022 04:17 م
كتبت آمال رسلان

صادق الكنيست الإسرائيلي في قراءات أولية على مشاريع قوانين طرحتها المعارضة لرفع الحد الأدنى للأجور، إلى 40 شيكل (12 دولار) للساعة من 8.70 دولار للساعة – وهي خطوة عارضتها معظم أحزاب الإئتلاف الحكومى، بالإضافة إلى معارضة وزارة المالية لرفع الحد الأدنى للأجور.

 

وصوت لصالح القانون الذي بادرت إليه القائمة المشتركة 23 عضو كنيست، فيما عارضه 4 أعضاء من كتل الائتلاف؛ علما بأن أعضاء كنيست عن حزبي "ميرتس" و"العمل" تغيّبوا عن التصويت خلافا لتعليمات وزير القضاء، جدعون ساعر، الذي كان قد شدد على ضرورة التصويت وفقا لقرار الائتلاف.

 

بدورها أعلنت القائمة الموحدة، في بيان صدر عنها، أنها "ستصوت إلى جانب اقتراح القانون الذي تقدمت به القائمة المشتركة لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 40 شيكل للساعة"، حيث تغيّب رئيس القائمة، منصور عباس، عن التصويت في الهيئة العامة للكنيست.

 

وراى عضو الكنيست آبير كرا (يمينا) إن رفع الحد الأدنى للأجور على النحو المنصوص عليه في مشاريع القوانين من شأنه أن يضر بالمصالح التجارية و "سيضر بأضعف الشرائح في المجتمع الإسرائيلي، وسيغذي التضخم وارتفاع الأسعار"، وحذر كرا، وهو نائب وزير في مكتب رئيس الوزراء، "إذا أجبر الناس على الخروج من سوق العمل فسيكون ذلك بسبب مشروع القانون هذا".


الأكثر قراءة



print