الثلاثاء، 07 مايو 2024 01:55 م

البرلمان الأوكرانى يطالب بعدم الاعتراف بالشهادات العلمية الروسية

البرلمان الأوكرانى يطالب بعدم الاعتراف بالشهادات العلمية الروسية البرلمان الأوكرانى
الثلاثاء، 31 مايو 2022 10:35 ص
كتبت آمال رسلان

سجل البرلمان الأوكراني مشروع قرار يدعو بموجبه البلدان الأخرى إلى إلغاء تصديق الوثائق الروسية الخاصة بالتعليم والحصول على الدرجات العلمية، وناشد القرار حكومات الدول الأخرى بطلب فسخ اتفاقيات التعاون في مجال التعليم وإلغاء إجراءات تصديق الوثائق الروسية الخاصة بالتعليم والحصول على الدرجات العلمية.

 

ويأتي هذا في الوقت الذى كشفت فيه النائبة الأولى لرئيس لجنة الشؤون الدولية بمجلس الدوما الروسي​، سفيتلانا زوروفا، أن "النواب سينظرون في جميع المعاهدات الدولية ويحللون جدوى مشاركة روسيا في المنظمات المختلفة".

 

وأعلنت وزارتى التعليم والعلوم والخارجية الروسيتان، أنهما تقومان ببحث ودراسة أطر الاتفاقيات الروسية الأمريكية في مجال التعاون العلمي والتعليمي، بهدف إنهائها أو تعليق مفعولها، وأكدت وزارة التعليم والعلوم، أنها "تعمل على هذه القضايا بالاشتراك مع وزارة الخارجية".

 

و اعتبرت عضو لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، أن "احتمالية انسحاب روسيا من المنظمات الأخرى في المستقبل القريب عالية للغاية، على سبيل المثال، يجب إعادة النظر في الحاجة إلى المشاركة في OSCE (​منظمة الأمن والتعاون​ في ​أوروبا​)، ولكن يجب النظر في كل اتفاقية من قبل الإدارة الرويبة المعنية".

 


الأكثر قراءة



print