الخميس، 25 أبريل 2024 09:37 م

رغم حملة الانتقادات.. البرلمان الإيرانى يُعيد انتخاب "قاليباف" رئيسا له للعام الثالث

رغم حملة الانتقادات.. البرلمان الإيرانى يُعيد انتخاب "قاليباف" رئيسا له للعام الثالث رئيس البرلمان الإيرانى
الخميس، 26 مايو 2022 09:00 ص
كتبت آمال رسلان
أعاد أعضاء مجلس الشورى الإسلامي الإيراني (البرلمان) اليوم الأربعاء انتخاب رئيس المجلس محمد باقر قاليباف للمنصب للعام الثالث على التوالى.
كما انتُخب علي نيكزاد ليكون النائب الأول لرئيس البرلمان وعبد الرضا مصري ليكون النائب الثاني للرئيس، وفقا لوكالة أنباء الجمهورية الإسلامية الإيرانية (إرنا).
 
جدير بالذكر أن رئيس البرلمان والهيئة الرئاسية للمجلس يتولون مناصبهم لعام واحد، على أن يحق للرئيس وأعضاء الرئاسة أن يترشحوا في كل عام للبقاء في مناصبهم لعدة سنوات إذا ما أعاد الأعضاء انتخابهم.
 
وخلال الفترة الماضية واجه رئيس البرلمان الإيراني محمد باقر قاليباف موجه انتقادات كبيرة بعد انتشار مقطع فيديو لعائلته خلال عودتهم من إسطنبول محملين بعدد كبير من الحقائب تحمل مشتريات مبالغ بها، في وقت تعيش فيه البلاد تحت وطأة العقوبات الدولية وظروف اقتصادية صعبة.
 
 
 
وتحدثت بعض الأوساط البرلمانية في إيران عن احتمال خسارة قاليباف للأصوات في الانتخابات المقبلة، وطالبت وقتها الصحف الإصلاحية، وعلى رأسها "آفتاب يزد"، رئيس البرلمان الإيراني، محمد باقر قاليباف، بالاستقالة والتنحي من منصبه بعد انتشار خبر سفر أسرته إلى تركيا للتسوق، في الوقت الذي لا يتوقف المسؤولون وأنصار التيار الأصولي عن الدعوة إلى الاعتماد على المنتجات الداخلية.
 

print