السبت، 20 أبريل 2024 03:06 ص

نائب روسى: زيلينسكى يتجه نحو تفكيك أوكرانيا

نائب روسى: زيلينسكى يتجه نحو تفكيك أوكرانيا مجلس الدوما الروسى
الإثنين، 23 مايو 2022 09:00 م
كتبت آمال رسلان

قال نائب مجلس الدوما عن منطقة القرم، ميخائيل شيرميت، بأن الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي، بعد إدراكه الانهيار الحتمي لأوكرانيا، يتجه الآن نحو تفكيك أوكرانيا بمنح شطرها الغربي إلى بولندا.

ويتابع شيرميت أن زيلينسكي، وقد أدرك تماما الانهيار الحتمي لأوكرانيا، لأن الجزء الجنوبي الشرقي قد ضاع تماما، وأفلت زمام السيطرة عليه، أصبح يتحرك بشكل محموم نحو النقل الفعلي لسيطرة الأراضي الأوكرانية الغربية إلى بولندا، والتي كانت تخطط لمدة طويلة لاحتلال هذه الأراضي.

وحذر شيرميت القيادة البولندية من الأعمال المتهورة المتعلقة بمحاولة منع روسيا من استكمال نزع السلاح واجتثاث النازية من أوكرانيا وقال إن "بولندا بكراهيتها للروس ودعمها للنازيين الجدد في أوكرانيا تعرض الاتحاد الأوروبي كله للخطر".

وكان زيلينسكي قد أعلن في وقت سابق عن توقيع اتفاقية مع بولندا، تسهل عبور الحدود، ووفقا له، لا ينبغي أن تكون هناك حدود أو حواجز بين البلدين، لأن الشعبين الأوكراني والبولندي لا تفصل بينهما أي حواجز عقلية.

إضافة إلى ذلك صرحت عضو البرلمان الأوكراني، أولجا سوفجيريا، بأن زيلينسكي أعلن عن تقديمه مشروع قانون إلى البرلمان بشأن الوضع الخاص للمواطنين البولنديين في أوكرانيا.

 

 

 


print