الجمعة، 29 مارس 2024 07:06 ص

الدوما: أوكرانيا أنشأت نظاما إلكترونيا للتجسس البيولوجى لصالح واشنطن والناتو

الدوما: أوكرانيا أنشأت نظاما إلكترونيا للتجسس البيولوجى لصالح واشنطن والناتو الدوما الروسى
السبت، 21 مايو 2022 07:00 م
كتبت آمال رسلان
أكدت نائبة رئيس مجلس الدوما الروسي إيرينا ياروفايا أن أوكرانيا أنشأت نظاماً إلكترونياً للتجسس البيولوجي بشكل تدريجي لصالح البنتاجون وحلف شمال الأطلسي “ناتو”.
 
ونقلت وكالة نوفوستي عن ياروفايا قولها اليوم: “نرى كيف تم إنشاء ذلك النظام خطوة بخطوة وقبل بدء العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا كانت تلك الخطط تنفذ على أساس منهجي ومخطط له”.
 
وأضافت: “الولايات المتحدة تعمل على إنشاء نظام بيولوجي ذكي عالمي بينما ينفذ “البنتاجون” ومجتمع الاستخبارات الأمريكي مشاريع لإدخال أنظمة الذكاء الحيوي الإلكترونية وتم إرسال جميع المعلومات إلى المركز الوطني للاستخبارات الطبية التابع لوزارة الدفاع الأمريكية”.
 
ولفتت ياروفايا إلى زيادة عدد المختبرات الأمريكية ذات المستويات العالية وذات الحد الأقصى من السلامة الحيوية ما يشير إلى أن الأبحاث تجرى مع مسببات الأمراض الخطيرة على نحو خاص مشيرة إلى أن “الأمريكيين يبحثون عن مسببات الأمراض الجديدة فضلاً عن إجراء تجارب للسيطرة على الخصائص الوبائية لتلك المسببات وتعزيزها”.
 
وأكدت ياروفايا أن التشريع الأمريكي ساهم في ذلك حيث أعلنت الولايات المتحدة عام 2017 رفع تعليق تمويل وإجراء مثل هذه البحوث لثلاث سنوات في الوقت الذي تم تسجيل حوادث مختلفة تتعلق بتسرب مسببات الأمراض الخطيرة على أراضيها نفسها”.
 
ولفتت إلى أن المختبرات البيولوجية في أوكرانيا هي مجرد حلقة من سلسلة للأنشطة البيولوجية العسكرية الخطيرة للولايات المتحدة والتي تهدد البشرية جمعاء.
 

print