الجمعة، 20 مايو 2022 06:33 م

تعطيل الدراسة فى لبنان حتى الاثنين تزامنا مع إجراء الانتخابات البرلمانية

تعطيل الدراسة فى لبنان حتى الاثنين تزامنا مع إجراء الانتخابات البرلمانية انتخابات لبنان - أرشيفية
الخميس، 12 مايو 2022 11:28 ص
كتبت آمال رسلان

أصدر وزير التربية والتعليم العالى بلبنان الدكتور عباس الحلبى تعميما إلى جميع المسؤولين عن المدارس والمعاهد الرسمية بتعطيل الدراسة بجميع المدارس والمعاهد، اليوم الخميس والاثنين المقبل، وذلك تزامنا من الانتخابات النيابية التى تجرى فى البلاد يوم الأحد المقبل والتى يحق لقرابة 4 ملايين لبنانى المشاركة فيها.

 

وأكد الوزير فى قراره أن تعطيل الدراسة يبدأ من صباح اليوم الخميس لتسهيل الأمر على أفراد الهيئة التعليمية المكلفين بأعمال الانتخابات للمشاركة والاقتراع فى اللجان المخصصة لهم ببلداتهم، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة لتسليم أبنية الثانويات والمدارس والمعاهد الرسمية التى تم اختيارها لتكون مراكز اقتراع لهذه الانتخابات على جميع الأراضى اللبنانية، لهيئة تنظيم الانتخابات والقوى الأمنية يوم السبت المقبل.

 

وأوضح أن أبنية المدارس ستظل مشغولة حتى اليوم التالى للانتخابات للقيام بأعمال التنظيف وإعادة تحضيرها لمباشرة التدريس، وتعطل المدارس بشكل طبيعى يومى السبت والأحد من كل أسبوع فى الإجازة الأسبوعية.

 

وتجرى الانتخابات النيابية فى الداخل الأحد المقبل فى جميع أنحاء لبنان لانتخاب مجلس نواب جديد لمدة 4 سنوات يتألف من 128 نائبا يتم اختيارهم من بين 718 مرشحا يتنافسون على 103 قوائم انتخابية فى 15 دائرة كبرى بها 26 دائرة صغرى على مستوى لبنان الذى يعتمد نظام الانتخابات بالقائمة النسبية فقط.


print