الجمعة، 29 مارس 2024 03:47 م

رئيسة البرلمان الألمانى تُحيى ذكرى الهولوكست من إسرائيل

رئيسة البرلمان الألمانى تُحيى ذكرى الهولوكست من إسرائيل رئيسة البرلمان الألمانى
الخميس، 28 أبريل 2022 12:00 م
كتبت آمال رسلان
قالت رئيسة البرلمان الألماني خلال زيارتها لنصب "ياد فاشيم" التذكاري لضحايا الهولوكوست في القدس: "لسوء الحظ، نحن نشهد أيضا معاداة السامية في بلدنا". 
وتُشارك باربل باس في إحياء ذكرى المحرقة والتي تقام في مبنى الكنيست، وفي مستهل زيارتها لإسرائيل، دعت رئيسة البرلمان الألماني، بيربل باس، إلى اتخاذ إجراءات حاسمة ضد معاداة اليهود في ألمانيا.
وقالت باس خلال زيارتها : "لسوء الحظ، نحن نشهد أيضا معاداة السامية في بلدنا، حيث يمكن ويجب القول فقط: حاربوا البدايات"، مضيفة أنها عندما تسمع أن العديد من الشباب اليهود في ألمانيا يخشون مرة أخرى حدوث محرقة، "فإن هذه إشارات إنذار يجب أن تجعلنا يقظين للغاية، ويجب أن نتصدى لها بكل الوسائل التي لدينا كدولة قانون".
 
وكتبت باس في دفتر زوار ياد فاشيم: "لا ينبغي لنا أن ننسى. قضى الألمان على ستة ملايين شخص. أفكر في الموتى بحزن وخزي عميقين"، مضيفة أنه انطلاقا من الذنب التاريخى لألمانيا ينشأ التزام خاص تجاه أمن إسرائيل.
 
وقالت باس إنها تشعر بخزي شديد، "لأن الألمان، أسلافنا، خططوا بقسوة للإبادة ونفذوها بوحشية"، مضيفة أن السؤال الذي يطرحه المرء على نفسه باستمرار هو "كيف أمكن حدوث ذلك، ولماذا لم يقدم المساعدة سوى قليلون". وشكرت باس "ياد فاشيم" على إبقاء الذكرى حية.

print