الإثنين، 29 أبريل 2024 12:29 م

الحكومة المغربية تطلب من البرلمان تأجيل استجواب بخصوص ارتفاع الأسعار

الحكومة المغربية تطلب من البرلمان تأجيل استجواب بخصوص ارتفاع الأسعار البرلمان المغربى
الإثنين، 04 أبريل 2022 11:38 ص
كتبت آمال رسلان
أعلنت لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، بمجلس النواب المغربى، تأجيل الاجتماع المقرر اليوم الاثنين، من أجل مناقشة مواضيع تتعلق بقطاع الطاقة، من بينها الطلب الذي تقدمت به فرق ومجموعة المعارضة من أجل دراسة الارتفاعات المتتالية لأسعار المحروقات.
 
 
وقال موقع العمق المغربى أن التأجيل كان بطلب من الحكومة، حيث أرسلت وزير الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة، ليلى بنعلي، مساء يوم الجمعة، إلى رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة، محمد ملال، ليتم تأجيل الاجتماع إلى أجل غير مسمى.
 
 
وأضافت المصادر ذاتها، أن “فرق الأغلبية كانت تنسق فيما بينها من أجل الدعوة إلى تأجيل هذا الاجتماع، غير أنها فشلت في ذلك لتقوم بالتنسيق مع وزيرة الانتقال الطاقي والتي راسلت رئيس اللجنة بناء على المادة 103 من النظام الداخلي لمجلس النواب، ليتم تأجيل الاجتماع”.
 
 
قرار التأجيل خلف غضبا عارما، على منصات التواصل الاجتماعي، حيث اتهم نشطاء هذه المنصات الحكومة، بعدم الاهتمام لمعاناة الطبقة المتوسطة.
 
 
ووصفت مصادر المعارضة بمجلس النواب، خطوة الحكومة بأنها “هروب إلى الأمام”، مضيفة أنه سلوك “يضرب بعرض الحائط مبدأ التعاون والتكامل الضروريين بين الحكومة والبرلمان”، فيما قالت مصادر أخرى إن رئيس اللجنة، سيدعو إلى عقد اجتماع لمناقشة ارتفاع أسعار المحروقات في غضون الأسبوع المقبل.
 

الأكثر قراءة



print