الجمعة، 03 مايو 2024 01:55 ص

الكرملين: التقارب بين روسيا والصين نتاج عمل امتد لسنوات

الكرملين: التقارب بين روسيا والصين نتاج عمل امتد لسنوات الكرملين
الأربعاء، 30 مارس 2022 10:00 م

قال المتحدث باسم الرئاسة الروسية (الكرملين)، ديمتري بيسكوف، اليوم الأربعاء، إن العلاقات بين موسكو وبكين ليست حديثة، وليست مسألة أشهر أو أسابيع إنها نتاج سنوات من العمل.

 

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن بيسكوف قوله، إن العلاقات بين البلدين "ليست مسألة الأسابيع أو الأشهر الأخيرة. إنها مبادلات ثنائية إيجابية، نواصل حملها. وقد تم إنشاؤها في العقود القليلة الماضية".

 

وأضاف المتحدث إلى أن موسكو تنظر إلى بكين كشريك وحليف "وتدعمها في نواح كثيرة وتتوقع المزيد من التطور لهذه العلاقات".

 

في سياق آخر، قال بيسكوف إنه يمكن النظر في فكرة رئيس مجلس الدوما، فياتشيسلاف فولودين، بشأن توسيع قائمة السلع المصدرة من البلاد على أن يكون الدفع بالروبل.

 

وقال المتحدث باسم الكرملين وفق ما نقلته وكالة أنباء "تاس" الروسية، إنه "يجب العمل على هذه الفكرة بالتأكيد، ومع الأخذ في الاعتبار أن الدول موجودة بالفعل تظهر اهتمامًا مشتركًا بالمدفوعات الثنائية بالعملات الوطنية".

 

في سياق ثالث، أعلن بيسكوف أن الانتقال إلى الدفع بالروبل مقابل الغاز الروسي لن تبدأ آليات العمل به اعتبارًا من 31 مارس الجاري، مؤكدا أن هذه عملية تستغرق وقتا طويلاً.

 

وقال بيسكوف للصحفيين اليوم الأربعاء، ردا على سؤال عما إذا كانت آلية الدفع بالروبل ستدخل حيز التنفيذ 31 من مارس الجاري - "لا بالتأكيد، الدفع والتسليم عملية تستغرق وقتا طويلا من الناحية التقنية"، مضيفا فيما يتعلق بتعميم المدفوعات بالروبل للصادرات الروسية الأخرى إلى جانب الغاز - أن "البديل الوحيد هو توسيع استخدام العملات الوطنية".

 

 

 

 

  

 


print