الجمعة، 26 أبريل 2024 09:19 م

صحة بوتين تشغل الغرب. .ديلي ميل تزعم: غضبه سببه استخدام "ستيرويد" كعلاج للسرطان

صحة بوتين تشغل الغرب. .ديلي ميل تزعم: غضبه سببه استخدام "ستيرويد" كعلاج للسرطان
الأحد، 13 مارس 2022 09:00 م

قالت صحيفة "ديلى ميل" البريطانية، إن مصادر استخباراتية زعمت أن الرئيس الروسى فلاديمير بوتين يعاني من اضطراب دماغي، ناجم عن الخرف أو مرض باركنسون أو "موجات الغضب" الناتجة عن علاج الستيرويد للسرطان.

 

ونقلاً عن مصادر مقربة من الكرملين ، تعتقد شخصيات بارزة في تحالف العيون الخمس - الذي يضم أستراليا وكندا ونيوزيلندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة - أن هناك تفسيرًا فسيولوجيًا لقرار الرئيس الروسي المرفوض عالميًا بشن عملية عسكرية فى أوكرانيا.

ويشارك مجتمع الاستخبارات عددًا متزايدًا من التقارير حول "السلوك الشاذ على نحو متزايد" لبوتين ، البالغ من العمر 69 عامًا ، جنبًا إلى جنب مع مظهره المنتفخ في لقطات الفيديو الأخيرة فضلا عن المسافة الكبيرة التي يصر على الحفاظ عليها عند لقائه زوار الكرملين.

 

قال مصدر أمني: "لقد كان هناك تغيير واضح في اتخاذ بوتين لقراراته على مدى السنوات الخمس الماضية أو نحو ذلك. يرى من حوله تغييرًا ملحوظًا في حجة ووضوح ما يقوله وكيف يرى العالم من حوله ".

 

 

 

وقال المصدر إن عدم قدرة بوتين على التفكير بوضوح تفاقمت بسبب عدم وجود "حلقة ردود فعل سلبية" حوله ، حيث "لم يتم إطلاع الرئيس الروسي ببساطة" على عناصر الفشل في العملية العسكرية في أوكرانيا.

 

 

 

وتشير المعلومات الاستخباراتية ، التي يُفهم أنها تم نقلها إلى شخصيات سياسية بريطانية بارزة ، إلى أن بوتين عانى من تدهور نفسي ناتج عن عوامل فسيولوجية. وطوروا النظريات القائلة بأن بوتين إما يعاني من حالة دماغية ، مثل مرض باركنسون أو شكل من أشكال الخرف ، أو أنه مصاب بالسرطان وأن العلاج الطبي الذي يتلقاه قد غيّر توازن عقله.

 

 

 

وقالت الصحيفة إن النظرية الأخيرة ، التي تعتبر موثوقة من قبل المخابرات البريطانية ، هي أن التدهور العقلي هو نتيجة لما يسمى "غضب رويد" ، الناجم عن الاستخدام المطول للمنشطات.

 

 

 

وتشير المصادر إلى قرار بوتين بعزل نفسه جسديًا عن الضيوف كدليل على الخوف من "الأمراض المصاحبة" - أي حالات طبية خطيرة أخرى يمكن أن تزيد من خطر الوفاة - أو استخدام الأدوية التي تثبط جهاز المناعة ، مما يتركه ضعيفا أمام الإصابات.

 

 

 


print