السبت، 04 مايو 2024 10:49 ص

نائبة أوكرانية من خط النار: نحن أكثر كفاءة من الروس على الأرض وينقصنا حظر الطيران

نائبة أوكرانية من خط النار: نحن أكثر كفاءة من الروس على الأرض وينقصنا حظر الطيران المدنيون يواجهون القصف
الخميس، 10 مارس 2022 02:00 م
كتبت آمال رسلان
جددت البرلمان الأوكرانى مطالبته للناتو بإقامة منطقة حظر طيران على أوكرانيا، حتى تتمكن القوات على الأرض من التصدى للهجوم الروسى. طلبت عضوة في البرلمان الأوكراني لها صلات بولاية ماساتشوستس المساعدة لبلدها.
 
 
بعد أسبوعين من الغزو الروسي لأوكرانيا ، وصفت سولوميا بوبروفسكا عضوة بالبرلمان الأوكرانى الوضع بأنه كابوس لا يمكن أن تستيقظ منه، وأن أصدقاؤها وعائلتها خائفون جدًا من مغادرة منازلهم ، و لا يحصلون حاليًا على الكهرباء أو المياه الجارية.
 
 
 
وقالت بوبروفسكا إنها تعمل مع القوات الخاصة في الجزء الغربي من البلاد لتوصيل الإمدادات إلى الخطوط الأمامية، وطالبت الولايات المتحدة وحلفائها في الناتو بإنشاء منطقة حظر طيران فوق أوكرانيا.
 
 
وقالت: "قواتنا المسلحة أكثر كفاءة وأقوى على الأرض ، لكننا لا نستطيع حماية السماء ولهذا السبب هم يقصفون المدنيين فقط"، وأكدت "سنواصل القتال حتى النهاية هنا ، فقط ساعدونا في حماية السماء."
 
 
وفي 4 مارس، رفضت دول الناتو فرض رقابة على منطقة حظر طيران فوق البلاد ، مشيرة إلى أنها قد تثير حربًا واسعة النطاق في أوروبا.
 
 
وعلى الرغم من كل المصاعب التي تواجهها أوكرانيا ، قالت بوبروفسكا إنها تخطط للبقاء في مكانها، وقالت: "سأبقى مع أمتي حتى تصبح أوكرانيا على الخريطة".
 

print