الجمعة، 19 أبريل 2024 07:07 ص

أسوشيتد برس: الرئيس الأمريكى بايدن يقرر حظر واردات النفط من روسيا

أسوشيتد برس: الرئيس الأمريكى بايدن يقرر حظر واردات النفط من روسيا بايدن
الثلاثاء، 08 مارس 2022 06:06 م

قال مصدر لوكالة أسوشيتد برس، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن قرر حظر واردات النفط من روسيا.

 

وكانت وسائل إعلام أمريكية، قالت إن الولايات المتحدة ستعلن حظرا على واردات النفط الروسية مساء اليوم.

 

ودعا مستشار اقتصادى بارز لرئيس أوكرانيا فولوديمير زيلينسكى العالم إلى القيام بتضحية وتحمل ارتفاع أسعار الغاز المحتملة على المدى القريب للمساعدة فى إحباط الهجوم العسكرى الروسى وإنقاذ أرواح، بحسب ما ذكرت مجلة بولتيكو الأمريكية.

 

وقال أوليج يوستنكو، إن الحظر العالمى على واردات النفط الروسى بقيادة الولايات المتحدة يمكن أن ينهى الحملة العسكرية التى يشنها الرئيس الروسى فلاديمير بوتين على أوكرانيا.

 

وأوضح أنه بدون عائدات النفط والغاز التى تحتاج إليها موسكو بشدة، والتى تمثل حصة كبيرة من إجمالى الدخل الرسى، فإن حكومة بوتين ستواجه سريعا عجزا كبيرا لن تستطيع تمويله فى ظل العقوبات الغربية التى عزلت روسيا بشكل كبير عن الأسواق المالية العالمية. وفى نهاية الأمرـ ستنفذ الأموال من بوتين لتمويل حملته العسكرية وسيجر على التراجع، بحسب ما يقول يوستنكو.

 

وأضاف الخبير الاقتصادى، إنه يعترف بأن الأمر سيكون مكلفا للجميع، إلا أن الثمن الذى يدفعه الأوكرانيون هو حياتهم وتدمير مدنهم وقراهم.

 

وكان وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن قد قال إن إدارة بايدن تجرى محادثات مع حلفائها الأوروبيين بشأن إمكانية حظر واردات النفط الروسى واستكشاف طرق لضمان إمكانية مواصلة إمدادات الطاقة العالمية. كما توصل قادة الكونجرس الأمريكى إلى اتفاق بشأن مشروع قانون من لحظر واردات النفط الروسى إلى الولايات المتحدة لزيادة العقوبات على موسكو جراء الهجمات العسكرية ضد أوكرانيا.

 

 

 

 


print