الأحد، 28 أبريل 2024 10:52 م

نائب روسى يشكك في جدوى المفاوضات مع "زيلينسكى" وحكومته

نائب روسى يشكك في جدوى المفاوضات مع "زيلينسكى" وحكومته الدوما الروسى
الإثنين، 07 مارس 2022 03:21 م
كتبت آمال رسلان

شكك النائب في مجلس الدوما الروسي عن منطقة القرم ميخائيل شيريميت، في جدوى التفاوض مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي لتسوية الوضع في أوكرانيا، لافتا إلى أن "الأعمال الجبانة للقوميين الأوكرانيين، الذين يختبئون وراء السكان المدنيين كدروع بشرية، بمن فيهم النساء والأطفال، تعرقل التقدم السريع للجيش الروسي".

 

وأضاف النائب شيريميت، وفقا لوكالة نوفيستى، "لا جدوى من التفاوض مع زيلينسكي. إنه تحت السيطرة الكاملة للمنسقين الغربيين وبتأثير قادة الكتائب القومية، وارتكب القوميون إرهابا حقيقيا في البلاد يجب إيقاف هذه الفوضى على وجه السرعة. بدأت كييف المفاوضات بهدف واحد وهو إعادة نشر مجموعتها وانتظار وصول المرتزقة وتسليم شحنات جديدة من الأسلحة".

 

وأضاف النائب: "أعتقد أنه لا ينبغي إجراء المفاوضات مع المجلس العسكري في كييف، ولكن مع قادة وحدات الجيش الأوكراني، وسيتخذ الضابط دائما القرار الصحيح، ويختار إنقاذ حياة الجنود، وليس الموت من أجل السياسيين الذين خانوا".

 

وكانت أولى الجولات من المفاوضات الروسية الأوكرانية قد عٌقدت في 28 فبراير، والثانية في 3 مارس، وجرت كلتا الجولتين على الأراضي البيلاروسية، وتوصل الطرفان إلى تفاهم بشأن توفير ممرات إنسانية مشتركة لإجلاء المواطنين وإيصال المواد الغذائية والأدوية.

 


الأكثر قراءة



print