الأربعاء، 15 مايو 2024 06:23 ص

النواب الليبى يطالب حكومة باشاغا بتلبية احتياجات المواطن وتهيئة الوضع للانتخابات

النواب الليبى يطالب حكومة باشاغا بتلبية احتياجات المواطن وتهيئة الوضع للانتخابات البرلمان الليبي
السبت، 05 مارس 2022 12:32 م
كتبت آمال رسلان
 
بعد تأدية الحكومة الليبية الجديدة برئاسة فتحى بشاغا اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، وجه رئيس المجلس للحكومة الجديدة عدة رسائل حول متطلبات المرحلة المقبلة.
ودعا رئيس مجلس النواب الليبى عقيلة صالح، الحكومة إلى "العمل الفوري" على تلبية احتياجات المواطن، ورفع معاناته وشكواه التى دامت لعقد من الزمن، وتهيئة الأوضاع الاجتماعية والأمنية والاقتصادية من أجل خلق مناخ مناسب لتنظيم الانتخابات.
 
ونقلت وكالة الأنباء الليبية عن صالح قوله، إن "المواطن الليبى فى حاجة ملحة لحكومة خدمات قادرة على رفع المعاناة عن كاهله فى أسرع وقت ممكن".
 
وأضاف أنه "ينبغى على الحكومة تهيئة الأوضاع الاجتماعية والأمنية والاقتصادية من أجل خلق مناخ مناسب لتنظيم الانتخابات، طبقا لخارطة الطريق المقررة، وإزالة القوة القاهرة التى أعاقت تنظيم الانتخابات فى 24 ديسمبر 2021 وفى مقدمتها اصلاح منظومة الرقم الوطني، ومراجعة كافة الشهادات والوثائق والمستندات المطلوبة عند الترشح فى انتخابات أو تولى المناصب السيادية".
 
وشدد صالح على ضرورة معالجة مشاكل انقطاع ونقص المياه والعمل على توفير السيولة النقدية وفتح المقاصة بين المصارف فى شرق البلاد وغربها وجنوبها، وإعادة هيكلة الاقتصاد الليبي، وتنويع مصادر الدخل وتوحيد مؤسسات الدولة وتطويرها مع الاحتفاظ بفروع المؤسسات والوزارات ومنحها صلاحية تقديم الخدمات المباشرة وتوزيع المؤسسات والشركات العامة على الأقاليم تحت مظلة "إدارة محلية فاعلة" وإلغاء مركزية القرار.

print