الأربعاء، 15 مايو 2024 01:17 ص

مجلس النواب الليبى يعقد جلسة "منح الثقة" لحكومة باشاغا

مجلس النواب الليبى يعقد جلسة "منح الثقة" لحكومة باشاغا البرلمان الليبي
الإثنين، 28 فبراير 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان

يعقد مجلس النواب الليبي جلسة اليوم لمنح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة فتحي باشاغا، بديلاً لحكومة الوحدة برئاسة عبد الحميد الدبيبة، والتي أعلن البرلمان أن ولايتها انتهت بعد فشل إجراء الانتخابات البرلمانية والرئاسية في 24 ديسمبر الماضى.

 

وكان الدبيبة قد تولى السلطة في مارس الماضي، والآن سيتعين على أعضاء مجلس النواب التصويت لتمرير حكومة باشاغا وسط أجواء من التوتر السياسي والعسكري في البلاد.

 

وتحدثت وسائل إعلام محلية عن اجتماع  الدبيبة رفقة 5 أعضاء من النواب الداعمين للحكومة بمقره في العاصمة طرابلس لمناقشة جلسة مجلس النواب اليوم، مشيرة إلى إعلان النواب الخمسة دعمهم لبقاء الدبيبة على رأس الحكومة حتى إجراء الانتخابات.

 

من جهتها، طالبت المستشارة الأممية الخاصة لدى ليبيا ستيفاني ويليامز، بالعودة إلى مسار إجراء الانتخابات وتعزيز دور المرأة والمكونات الأخرى وإدماجهم في العملية السياسية، كما شددت على ضرورة "الحفاظ على الهدوء ودعم التوافق السياسي وإعلاء مصلحة جميع الليبيين".

 

وقال النائب الليبى عبد المنعم العرفي عن الحكومة الجديدة أن عدد الحقائب الوزارية في الحكومة الجديدة يبلغ 26 حقيبة، وقد تصل إلى 28 بسبب ما وصفه ببعض الترضيات.

 


print