الأربعاء، 24 أبريل 2024 06:59 م

البرلمان الإيرانى: لا اتفاق نووى مع الغرب قبل الحصول على ضمانات كافية

البرلمان الإيرانى: لا اتفاق نووى مع الغرب قبل الحصول على ضمانات كافية البرلمان الايرانى
الإثنين، 21 فبراير 2022 02:17 م
كتبت آمال رسلان

دعا أعضاء مجلس الشورى الإسلامي الايرانى "البرلمان" فريق التفاوض في فيينا حول البرلنامج النووي إلى عدم الإلتزام بأي اتفاق دون الحصول على الضمانات اللازمة.

 

وأكد الأعضاء في بيان ان مفاوضات فيينا لرفع الحظر الجائر عن الشعب الإيراني وصلت إلى نقطة حاسمة، لافتا إلى أن الحكومة الأمريكية والدول الأوروبية الثلاث أظهرت على مدى السنوات الثماني الماضية، بأنها لا تفي بأي عهد وتستخدم أي وسيلة ممكنة للإضرار بمصالح الشعب الإيراني.

 

ولفت إلى أنه في خطوة غير قانونية فرض الحظر على الشعب الايراني في مجال الادوية، فبناءً على ذلك يجب أن نتعلم من تجارب الماضي وألا نلتزم بأي اتفاق مع خالفى العهود دون الحصول على الضمانات اللازمة.

 

وأضاف، على الحكومة الامريكية والاطراف الغربية الأخرى ضمان انها لن تنسحب من الاتفاق النووي، والالتزام برفع الحظر عن الشعب الإيراني والذي فرضته بذرائع واهيه، من ضمنها العقوبات التي فرضت بموجب قوانين "كاتسا"و"يوترن" و"أيسا".

 

وأوضح البيان أنه وفقاً للمادة 7 من قانون "العمل الاستراتيجي لرفع الحظر وحماية مصالح الشعب الايراني"، فإن حكومة الجمهورية الإسلامية الايرانية ملزمة بتقديم تقارير الى مجلس الشورى الاسلامي حول وفاء الاطراف الغربية بالتزاماتها في رفع الحظر، خاصة في المجال النفطي والمصرفي وعودة عائدات التصدير عبر الطرق المصرفية دون عوائق، وفي حال موافقة مجلس الشورى بإمكان الحكومة الايرانية اتخاذ خطوات لتقليل الاجراءات النووية.

 


الأكثر قراءة



print