الجمعة، 29 مارس 2024 08:46 ص

بسبب التحية النازية.. البرلمان الأوروبى يعاقب أحد أعضائه

بسبب التحية النازية.. البرلمان الأوروبى يعاقب أحد أعضائه النائب خلال أداء التحية النازية
الجمعة، 18 فبراير 2022 11:12 ص
كتبت آمال رسلان

رفع عضو البرلمان الأوروبي من بلغاريا، أنخيل جامبازكي، يده في "تحية نازية" في قاعة البرلمان الأوروبي في ستراسبورج، الأمر الذي أدانه أعضاء آخرون في البرلمان ورئيسته روبرتا ميتسولا.

وكتبت روبرتا ميتسولا في صفحتها على "تويتر": "إن التحية النازية في البرلمان الأوروبي أمر غير مقبول بالنسبة لي دائما وفي كل مكان. إنها تهينني وتهين الجميع في أوروبا. نؤيد قيما معاكسة. إننا غرفة الديمقراطية. وتنتمي هذه التحية إلى أحلك صفحة في تاريخنا، ويجب أن تبقى هناك".

من جهته قال وفد النواب البرلمانيين الفرنسيين (Renaissance) من مجموعة "تجديد أوروبا" إن جامبازكي استخدم "التحية النازية الفاضحة، داعيا رئيسة البرلمان الأوروبي لـ "اتخاذ إجراءات".

ورفضت محكمة الاتحاد الأوروبي الأربعاء الماضي دعاوي هنجاريا وبولندا ضد الآلية التي تشترط تخصيص الأموال من الميزانية العامة للاتحاد الأوروبي بمراعاة سيادة القانون من قبل البلدان المستفيدة من الاتحاد الأوروبي.

وانتقد النائب جامبازكي هذا القرار واصفا إياه في صفحته على "تويتر" بأنه "مكروه". وقبل مغادرة جلسة البرلمان الأوروبي، رفع جامبازكي يده في تحية نازية، الأمر الذي تم تسجيله على الفيديو الذي نشره أعضاء البرلمان الأوروبي.

 


print