الأحد، 28 أبريل 2024 04:08 م

مش محتاج مأزون.. قانون فى سنغافورة يٌتيح للمسلمين إتمام عقد الزواج عبر الإنترنت

مش محتاج مأزون.. قانون فى سنغافورة يٌتيح للمسلمين إتمام عقد الزواج عبر الإنترنت برلمان سنغافورة
الإثنين، 14 فبراير 2022 05:00 م
كتبت آمال رسلان

أتاحت سنغافورة تعديلات جديدة على قوانين الزواج، حيث أصبح من الممكن للأزواج المسلمون الآن عقد زيجاتهم عبر الإنترنت والانتقال افتراضيًا لمجموعة من الأمور الأخرى المتعلقة بالزواج بموجب تغييرات في القانون.

 

وقال وزير التنمية الاجتماعية والأسرية ماساجوس ذو الكفل إن العمليات الإدارية الجديدة ستعمل على تجهيز المؤسسات الإسلامية بشكل أفضل مثل سجل الزواج الإسلامي، والمحكمة الشرعية، والمجلس الديني الإسلامي في سنغافورة، لتقديم الخدمات بشكل فعال دون انقطاع.

 

وأوضح أن التغيرات بالانتقال إلى الخيارات الرقمية، لن تحل محل مراسم الاحتفال التقليدية ولكنها ستسمح للمسلمين بالزواج عبر الإنترنت عندما تتطلب الظروف ذلك ، كما حدث أثناء جائحة Covid-19.

 

وخلال مناقشة حول التغييرات في إدارة الشريعة الإسلامية أو قانون العمل في البرلمان اليوم الاثنين ماساجوس ، وهو أيضًا الوزير المسؤول عن شؤون المسلمين: "الرقمنة ضرورية إذا كانت مؤسساتنا ستقدم الدعم الفعال للمجتمع، وأصبح هذا أكثر بروزًا معCovid-19 .

 

وأضاف :"لقد استلزم الوباء معايير وعادات جديدة لم نأخذها في الاعتبار قبل عام 2020، لقد تعلمنا أهمية الاستفادة من التكنولوجيا في حالات الطوارئ، حتى نتمكن من تقليل الاضطرابات في تقديم الخدمات."

 

 


الأكثر قراءة



print