الجمعة، 03 مايو 2024 04:37 م

فى مقدمتها الموازنة.. مشاريع طارئة أمام النواب اللبنانى فى دورته الاستثنائية

فى مقدمتها الموازنة.. مشاريع طارئة أمام النواب اللبنانى فى دورته الاستثنائية نبيه برى رئيس مجلس النواب
الأحد، 23 يناير 2022 03:00 م
كتبت آمال رسلان
دعا رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه برّي لجان المال والموازنة، الإدارة والعــدل والاقتصــاد الوطني والتجارة والصناعــة والتخطيط، إلى جلسه مشتركة في  العاشــرة والنصف من قبل ظهر الأربعاء المقــبل.
 
 
وتدرس اللجان عدد من القوانين فى مقدمتها اقتراح قانون المنافســة، واقتراح القانون الذى يسعىى إلى تعديل نصّ المادة 80 من القانون رقم 144 قانون موازنة العام 2019 الصادر بتاريخ 31 /7/ 2019 واقتراح قانون استرداد الأموال النقدية والمحافظ المالية المحوّلة إلى الخارج بعد تاريخ 17 / 10 /2019 .
 
 
وتعد تلك الاجتماعات هى الأولى فى دورة استثنائية للبرلمان اللبنانى، وافق على عقدها الرئيس اللبنانى ميشال عون بعد طلب تقدم به رئيس مجلس النواب، لمناقشة عدد من القضايا الملحة التى تواجه لبنان.
 
 
من جهة أخرى، استقبل برّي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور هكتور حجار وعرض معه الأوضاع العامّة ولاسيما الاجتماعية منها ومشروع اقتراح وزارة الشؤون لخدمة مؤسسات الرعاية في لبنان.
 
 
بعد اللقاء قال حجار أنه قدم لرئيس مجلس النواب المشروع المقترح أو الموازنة المقترحة التي سوف يتم وضعها لخدمة مؤسسات الرعاية الاجتماعية والتي تقدمت به الوزارة إلى وزارة المالية.
 
 

الأكثر قراءة



print