الخميس، 25 أبريل 2024 03:36 م

واشنطن: على روسيا الاختيار بين التفاوض والنزاع ونحن مستعدون لكلا السيناريوهين

واشنطن: على روسيا الاختيار بين التفاوض والنزاع ونحن مستعدون لكلا السيناريوهين امريكا
الجمعة، 21 يناير 2022 05:00 م
 
أعلن وزير الخارجية الأمريكى، أنتونى بلينكن، عقب محادثاته مع نظيره الروسى، سيرجى لافروف، أن على روسيا الاختيار بين التفاوض والنزاع، مشيرا إلى أن بلاده مستعدة لكلا السيناريوهين.
 
وقال بلينكن، خلال مؤتمر صحفى عقده بعد اللقاء في جنيف اليوم الجمعة، حسبما نقلت "روسيا اليوم"، إنه أجرى "محادثات صريحة وجوهرية مع لافروف"، مبينا: "لقد شرحت عددا من الأفكار الخاصة بخفض التوتر وتعزيز الأمن، التي وضعناها خلال المشاورات مع حلفائنا وشركائنا. نؤمن بأنه يمكننا التوصل إلى موقف مشترك بناء على مبدأ الخطوات المتبادلة".
 
وتابع: "إننا جميعا متمسكون على نحو متساو بسبيل الدبلوماسية والحوار لمحاولة حل الخلافات بيننا. لكننا نتعهد، إذا سيتبين أن هذا الأمر مستحيل وإذا ستواصل روسيا عدوانها على أوكرانيا، بالرد بشكل موحد وسريع وصارم".
 
وأردف بلينكن: "انطلاقا من محادثاتنا، أعتقد أنه يمكننا مواصلة هذا العمل المشترك على وضع اتفاقات حول التفاهم ستضمن أمننا بشكل متبادل. لكن هذا الأمر مرهون بوقف روسيا عدوانها تجاه أوكرانيا".
 
وشدد بلينكن على أن "هذا هو الاختيار الذي يجب على روسيا القيام به"، وأوضح: "يمكنكم اختيار سبيل الدبلوماسية الذي يقود إلى السلام والأمن، أو السبيل الذي سيقود فقط إلى النزاع والتبعات الخطيرة والإدانة الدولية". 
 
 
 
 

الأكثر قراءة



print