الجمعة، 19 أبريل 2024 08:27 ص

بسبب كورونا.. البرلمان الجزائرى يعلق أعماله لأجل غير مسمى

بسبب كورونا.. البرلمان الجزائرى يعلق أعماله لأجل غير مسمى البرلمان الجزائري
الخميس، 20 يناير 2022 10:00 ص
كتبت آمال رسلان
قرر البرلمان الجزائري تأجيل أعماله إلى أجل غير مسمى بسبب تطورات الوضع الصحي في البلاد بعد ارتفاع حالات الإصابة بمرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19).
 
وقال بيان صادر عن البرلمان إنه نظرا للارتفاع المتصاعد في حالات الإصابة بفيروس "كوفيد-19" وفي إطار اتخاذ التدابير والإجراءات الاحترازية لمنع الإصابة والحد من انتشار الوباء، فقد تقرر تأجيل جميع الأنشطة البرلمانية بمقر المجلس بداية من اليوم "إلى إشعار لاحق".
 
واستثنى المجلس من قرار التأجيل الجلسات العامة المبرمجة مسبقا والمتعلقة بمناقشة مشروع القانون الذي يحدد تنظيم الأكاديمية الجزائرية للعلوم والتكنولوجيات، ومشروع القانون المعدل للقانون الذي يحدد مهام المجلس الوطني للبحث العلمي والتكنولوجيات وتشكيلته وتنظيمه، وأيضا الجلسات المخصصة لطرح الأسئلة الشفوية.
 
ويتزامن القرار مع إعلان الحكومة الجزائرية السبت الماضي دخول البلاد رسميا في الموجة الرابعة من المرض، بسبب ارتفاع حالات الإصابة، ودعوتها لاحترام تدابير الوقاية من أجل تفادي الغلق من جديد.
 
وحذرت الحكومة من أن المستشفيات قد تصل إلى مستوى التشبع، ما قد يؤدي إلى تكرار الأوضاع الصعبة التي مرت بها البلاد خلال الموجة الثالثة.

print