الخميس، 02 مايو 2024 03:59 م

لتنوير الرأى العام.. البرلمان الجزائرى يطلق قناة فضائية برلمانية

لتنوير الرأى العام.. البرلمان الجزائرى يطلق قناة فضائية برلمانية البرلمان الجزائري
الأربعاء، 05 يناير 2022 10:23 ص
كتبت آمال رسلان
دعم رئيس المجلس الوطني الجزائرى - البرلمان -  إبراهيم بوغالي، اليوم الثلاثاء، مقترح إطلاق القناة التلفزيونية البرلمانية في الذكرى الـ60 لاستقلال الجزائر.
 
 
وترأس، الثلاثاء، كل من رئيس مجلس الأمة صالح قوجيل، ورئيس المجلس الشعبي الوطني ابراهيم بوغالي وبحضور وزيرة العلاقات مع البرلمان ووزير الاتصال والمدير العام للتلفزيون الجزائري ومنتخبين بالغرفتين وقيادات بالمجلس الشعبي الوطني ومجلس الأمة لقاء حول إنشاء القناة البرلمانية.
 
 
وقال بوغالي حسب بيان للمجلس الشعبي “إن القناة ستكون فضاء لتنوير الرأي العام، وهو ما يضعنا في نفس الوقت أمام تحد كبير، أساسه الأول هو ثقة المواطن وترقية دوره و العمل و المساعدة و المشاركة من قريب ومن بعيد في تنمية البلاد”.
 
 
بوغالي نوه أيضا بالدور المنوط بالقناة البرلمانية الذي “يندرج أساسا في تنوير الرأي العام بكل ما يتعلق بالتشريع وأساليب الرقابة والدبلوماسية البرلمانية ومختلف نشاطات الغرفتين المختلفة التي هي في الأول والأخير صوت المواطن أينما كان وحيث ما وجد”.
 
 
واقترح” رئيس المجلس الشعبي عدد من النقاط تتعلق بعقد لقاء تنسيقي أولي بين ممثلي الغرفتين في أقرب الآجال لضبط العديد من المحاور المتعلقة بتحسين الاتفاقية إذا تطلب الأمر ذلك، وضرورة خلق روح المنافسة، و إعطاء فرصة للكفاءات والطاقات والاستفادة من خبرات نواب الغرفتين السابقين لتوجيه وكسب الخبرة من طرف النواب الجدد للوصول إلى شروط التميز خاصة وأن إنشاء القناة هو الالتزام ال 36 من التزامات رئيس الجمهورية مما سيقوي مصداقية المنتخب على المستوى المحلي ممن انتخبوه”.
 
 
 

الأكثر قراءة



print