الجمعة، 19 أبريل 2024 12:13 م

رئيس النواب اللبنانى: المجلس سيد نفسه فيما يقرر من مشاريع واقتراحات

رئيس النواب اللبنانى: المجلس سيد نفسه فيما يقرر من مشاريع واقتراحات نبيه برى رئيس مجلس النواب
الأحد، 09 يناير 2022 11:00 ص
كتبت آمال رسلان
قال رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، إن المجلس سيد نفسه ولا يقيده أي وصف للمشاريع أو الاقتراحات التي يقرر مكتب المجلس طرحها، ويعود لرئيس الجمهورية ميشال عون حق الرد بعد صدورها عن الهيئة العامة إلى المجلس.
 
 
جاء تصريحات رئيس مجلس النواب اللبناني، تعليقا على نص العقد الاستثنائي، متابعا "هذا حكم الدستور وما استقر عليه الاجتهاد، يقتضي التصويب"، وفقا لما نشره موقع النشرة اللبناني.
 
 
يجدر الإشارة إلى أن الرئيس اللبناني ميشال ​عون قد وقع​، المرسوم الرقم 8662 تاريخ 06/01/2022، القاضي بدعوة ​مجلس النواب​ إلى عقد استثنائي، يفتتح بتاريخ 10/01/2022 ويختتم بتاريخ 21/03/2022، وفق برنامج أعمال محدد ووقع المرسوم رئيس ​مجلس الوزراء​ ​نجيب ميقاتي​.
 
 
وفي وقت سابق، قال عضو كتلة الوسط المستقل اللبنانى النائب علي درويش، إن المؤشرات إيجابية، وبدأت مع الاتفاق بين الرئيس اللبنانى ميشال عون ورئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي، على فتح دورة استثنائية للمجلس النيابي، لإقرار مجموعة من القوانين التي تواكب عمل الحكومة ومنها قانون الموازنة العامة".
 
 
وأضاف "درويش"، إن ميقاتي يتجه إلى دعوة مجلس الوزراء إلى الانعقاد في الساعات المقبلة لمناقشة مشروع الموازنة وغيرها من الملفات الملحة، مشيرا إلى أن هذا عامل مساعد على تخفيف التوتر في البلد، وفقا لصحيفة "الشرق الأوسط" السعودية.

الأكثر قراءة



print