الإثنين، 29 أبريل 2024 04:29 م

وقفات احتجاجية أمام البرلمان الليبى رفضا لتأجيل الانتخابات

وقفات احتجاجية أمام البرلمان الليبى رفضا لتأجيل الانتخابات انتخابات ليبيا
الثلاثاء، 04 يناير 2022 12:52 م
كتبت آمال رسلان
عبر الليبيون عن رفضهم تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية والتى كانت مقرره فى 24 ديسمبر الماضى بتنظيم  وقفة احتجاجية بالتزامن مع عقد البرلمان جلسته الثالثة، التي وصفت بحسب الليبيين بـ"المصارحة"، حول أسباب تأجيل الاستحقاق الانتخابي الذي كان مقررا الشهر الماضي.
 
 
 
ووفقا لسكاى نيوز رفع المحتجون لافتات يطالبون من خلالها بإجراء الانتخابات في الموعد الذي اقترحته المفوضية العليا للانتخابات في 24 يناير الجاري، كما شهدت بنغازىوقفات احتجاجية أيضا بالتزامن مع الجلسة.
 
 
 
في هذا السياق، قال فرج إمعرف، أستاذ الإعلام بجامعة سرت الليبية، إن الشارع الليبي ينتظر نتائج تلك الجلسة لتحديد الخطوات المقبلة في الحالة الراهنة التي تعيشها البلاد.
 
 
 
وتوقع أستاذ الإعلام بجامعة سرت، أن يمدد البرلمان فترة المرحلة الحالية وإرجاء الانتخابات لما بعد 24 يناير الجاري، وهذا ما يرفضه الشارع الليبي رفضا تاما.
 
 
 
وقال فرج إمعرف "للأسف هناك توجه وتيار داخل البرلمان يسعى بكل قوة إلى تمديد المرحلة الحالية؛ لأنهم مستفيدون من مناصبهم، وبإجراء الانتخابات ستكون تلك الوجوه خارج المشهد".
 
 
 
وتابع: "المصلحة الوطنية في الوقت الراهن هي تذليل العقبات من جانب المؤسسات الحالية أمام الاستحقاق الانتخابي، ولكن ما يحدث هو العكس تماما؛ من أجل مصالح ضيقة، الشارع يريد الاستحقاق الانتخابي لأنه هو الحل الوحيد لنزع فتيل الصراع والاقتتال الداخلي".
 
 
 
في السياق ذاته، توقعت الناشطة الحقوقية أحلام اليعقوبي أن يتنصل البرلمان من المسؤولية الملقاة عليه أيضا في عرقلة الانتخابات وسيوضع الثقل على المفوضية ورئيسها عماد السايح.
 
 
وأكدت الناشطة الحقوقية، أن الوقفات الاحتجاجية أمام البرلمان في طبرق ستستمر؛ من أجل التأكيد على إجراء العملية الانتخابية.
 

الأكثر قراءة



print