الخميس، 28 مارس 2024 05:08 م

واشنطن بوست: 60% من الأمريكيين يحملون ترامب مسئولية اقتحام الكونجرس

واشنطن بوست: 60% من الأمريكيين يحملون ترامب مسئولية اقتحام الكونجرس الكونجرس الأمريكى
الأحد، 02 يناير 2022 11:00 م
كتبت آمال رسلان
رغم مرور عام على احداث اقتحام الكونجرس الامريكى إلا أن القضية لازالت تلقى بظلالها على واشنطن، حيث قالت صحيفة واشنطن بوست إن الديمقراطيين والجمهوريين منقسمون بشدة حول ما حدث فى هذا اليوم، والدرجة التى يتحمل بها الرئيس السابق دونالد ترامب المسئولية عن الهجوم فى ظل المزيد من الدلائل العالمية على ضعف الفخر بالديمقراطية فى الداخل الأمريكى.
 
وأجرت الصحيفة الأمريكية استطلاع للرأى بالتعاون مع جامعة ماريلاند، كشف أن 60% من الأمريكيين يرون إن ترامب يتحمل إما مسئولية كبيرة أو قدر من المسئولية عن اقتحام الكونجرس، إلا أن 72% من الجمهوريين و83% من الناخبين المؤيدين لترامب قالوا إنه يتحمل فقط بعض المسئولية أو لا يتحمل أى مسئولية على الإطلاق.
 
وبلغت نسبة الأمريكيين الذين يقولون إن العمل العنيف ضد الحكومة مبررا أحيانا 34%، وهى نسبة أعلى بكثير مما كانت عليه فى استطلاعات الرأى السابقة التى أجرتها واشنطن بوست وغيرها من المؤسسات الإخبارية الأخرى التى يعود تاريخها إلى أكثر من عقدين.
 
 وكانت الرؤية منقسمة على أساسا حزبى، فوجد الاستطلاع الجديد أن 40% من الجمهوريين، و41% من المستقلين، و23% من الديمقراطيين يقولون إن العنف مبرر فى بعض الأحيان.
 

الأكثر قراءة



print