السبت، 27 أبريل 2024 08:57 ص

لبنان بدون اتصالات وإنترنت خلال أيام.. وزير يكشف التفاصيل

لبنان بدون اتصالات وإنترنت خلال أيام.. وزير يكشف التفاصيل وزير الاتصالات اللبنانى
الإثنين، 20 ديسمبر 2021 04:43 م
كتبت آمال رسلان
يواجه لبنان أزمة وشيكة خلال الايام القادمة، بعد أن حذر وزير الاتصالات اللبناني جوني القرم، من انقطاع الاتصال والإنترنت بسبب عدم وجود وقود أو اعتمادات مالية لقطاع الاتصالات، لتضاف تلك الازمة إلى رصيد لبنان من الازمات الاقتصادية والاجتماعية.
 
 
وكشف وزير الاتصالات عن تفاصيل الازمة، حيث أكد أن مجلس النواب اللبنانى كان قد أقر الاعتمادات المالية المخصصة لهيئة "أوجيرو" المسئولة عن الاتصالات والانترنت بـ 350 مليار ليرة لبنانية، فى حين لم يوقعها  رئيس الجمهورية ميشال عون حتى الان، داعيا الرئيس للتدخل لسرعة فتح الاعتمادات المالية.
 
 
وحذر القرم - وفقا لوكالة الأنباء اللبنانية - من خطر انقطاع الاتصال والإنترنت في الساعات والأيام المقبلة تدريجيا على كافة الأراضي اللبنانية، مشيرا إلى توقف سنترال طرابلس- التبانة وعدد من السنترالات الأخرى بسبب نفاد المازوت.
 
 
وقال الوزير "ثلاث لاءات باتت تتحكم بقطاع الاتصالات لم يعد بمقدورنا حلها: لا اعتمادات، لا مازوت، ولا خدمة للمشتركين"، مشددا على ضرورة توفير الاعتمادات المالية اللازمة لهيئة أوجيرو التابعة لوزارة الاتصالات والتي تدير شبكات الاتصالات وخدمات الإنترنت.
 
 
 
ووجه القرم نداء عاجلا إلى رئيس الجمهورية ميشال عون بـ "ضرورة حل هذا الموضوع نهائيا وتوقيع الاعتماد بصورة عاجلة لكي تتمكن أوجيرو من تلبية حاجاتها، وإلا على الاتصال والإنترنت السلام".
 

print