السبت، 27 أبريل 2024 12:02 م

النواب اللبنانى: الانتخابات البرلمانية ستعقد في موعدها

النواب اللبنانى: الانتخابات البرلمانية ستعقد في موعدها نبيه برى رئيس مجلس النواب
الأربعاء، 15 ديسمبر 2021 10:30 م
كتبت آمال رسلان
أكد نبيه برى رئيس مجلس النواب اللبنانى أن الانتخابات البرلمانية ستعقد فى موعدها مارس المقبل، وأضاف :بالتأكيد ومع الاحترام للقرار الذي سوف يتخذه المجلس الدستوري سواء مع او ضد، فالانتخابات ستتم ضمن المهلة الدستورية، ولا مناص من إجرائها. ولا اعتقد ولم اسمع من فريق داخلي او خارجي انه لا يريد الانتخابات".
 
وأشار رئيس مجلس النواب في خلال لقائه نقيب المحررين وأعضاء مجلس النقابة، أن 99% من الذي نعاني منه في لبنان أسبابه داخلية، لافتا إلى أن هناك عشرات القوانين اكثر من 75 قانونا لم يطبق لا في هذا العهد ولا في العهود التي سبقته مثلا القانون الخاص بالكهرباء التي سببت هدرا تجاوز 45% من نسبة العجز في مالية الدولة، هذا القانون صدر قبل أكثر من عشر سنوات وكذلك الأمر بالنسبة للهيئة الناظمة التي تطالب بها كافة الوفود الدولية والمنظمات الراغبة بتقديم المؤازرة والدعم للبنان".
 
وفي الشأن المتصل بتفاقم الأزمات لاسيما الاقتصادية والمعيشية والمالية ومستقبل الوضع في لبنان، قال برى :"في الداخل نتجاور ولا نتحاور لكي نصل الى الحلول. لابد من التحاور فلا يجوز التفرج على اللبنانيين وهم يسافرون والأخطر انهم يهاجرون من وطنهم الذي رغم ما يعاني من ازمات الجميع مسؤول عنها"، لافتا إلى أن لبنان يتعرض للحصار.

print