الأحد، 28 أبريل 2024 07:44 م

برلماني ليبي: تأجيل الانتخابات بات أمراً محسوماً وواقعاً

برلماني ليبي: تأجيل الانتخابات بات أمراً محسوماً وواقعاً الانتخابات الليبية
الأحد، 19 ديسمبر 2021 09:00 م

كشف رئيس اللجنة البرلمانية الليبية المكلفة متابعة الانتخابات، الهادي الصغير، أن تأجيل الانتخابات بات أمراً محسوماً وواقعاً، ولكن لا أحد يمتلك الشجاعة للإعلان عن التأجيل بشكل رسمي.

وتابع الصغير، في تصريحات صحفية، إنهم سيعرضون تقرير مفوضية الانتخابات على مجلس النواب وسيعقد  خلال الساعات المقبلة جلسة علنية، بالتنسيق مع المفوضية للإعلان عن الموعد الرسمي للانتخابات.

من جهة أخرى أوضحت المستشارة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بشأن ليبيا، ستيفاني وليامز في تغريدة لها عبر «تويتر»، أن اللقاءات تأتي في إطار مواصلة المشاورات مع الأطراف الليبية. وأكدت وليامز أن الاجتماع الذي ضم ممثلي منظمات المجتمع المدني والنشاطات النسائية، كانت العلمية الانتخابية هي محور النقاش.

وأشارت وليامز إلى أن المجتمعين استعرضوا أيضاً مقترحات حول الإصلاحات الاقتصادية، والمصالحة الوطنية، والعدالة الانتقالية، واللامركزية وتطوير نظام الحكم، إضافة إلى زيادة مشاركة المرأة في المناصب الحكومية رفيعة المستوى، والتصدي للتحديات التي تمنعها من الانخراط في الشؤون العامة.

والتقت وليامز بعدد من المرشحين الرئاسيين والبرلمانيين المسجلين، في طرابلس ومصراتة وبنغازي ،بينهم، خليفة حفتر وعبدالحميد الدبيبة وفتحي باشاغا.

كما التقت مستشار الأمن القومي لحكومة الوحدة الوطنية، إبراهيم بوشناف، وأطلعته على مهمتها في ليبيا، وناقشت معه آخر التطورات في البلاد.

 

 

 


الأكثر قراءة



print