الأربعاء، 08 مايو 2024 04:48 ص

بسبب شهادة كورونا.. البرلمان الأوروبى يعاقب 6 من أعضاءه

بسبب شهادة كورونا.. البرلمان الأوروبى يعاقب 6 من أعضاءه البرلمان الأوروبى
الجمعة، 17 ديسمبر 2021 01:54 م
كتبت آمال رسلان

اتخذ البرلمان الأوروبى قرارا بمعاقبة 6 أعضاء من نوابه خلال جلسة أمس بسبب شهادة كورونا الرقمية، بسبب عدم إلتزام النواب السته بتقديم شهادة كوفيد الرقمية من الاتحاد الأوروبي، والتي تسمح لهم بدخول المبنى، واعتبر البرلمان أن هذا التصرف  يعتبر عدم احترام للقواعد المتعلقة بالوصول إلى مباني المؤسسة الدولية.

وبحسب ما نقلته وكالة أنباء بيلجا، اعتبارًا من 3 نوفمبر الماضى، تم تمديد طلب تقديم شهادة كوفيد الرقمية للاتحاد الأوروبي (DCC) للوصول إلى مباني البرلمان في جميع المواقع الثلاثة "ستراسبورغ (مقرها الرسمي) وبروكسل ولوكسمبورغ"، ليشمل “جميع الأشخاص الراغبين في الدخول”.

وأعلن رئيس المؤسسة ، ديفيد ساسولي ، أمس الأربعاء خلال الجلسة العامة في ستراسبورغ ، أن جميع أعضاء البرلمان الأوروبي الستة انتهكوا ذلك.

وقال ساسولي،”يعد انتهاك قواعد تصريح الصحة لدخول البرلمان عملًا خطيرًا ، ليس فقط لأنه ينتهك القواعد التي فرضناها على أنفسنا ، ولكن أيضًا لأنه يعرض صحة أعضاء البرلمان الأوروبي وغيرهم للخطر”.

وتُظهر شهادة الاتحاد الأوروبي الرقمية لكوفيد-19 أن حاملها لديه دليل على واحدٍ من الآتي: تلقي اللقاح، أو التعافي من الإصابة بفيروس كورونا، أو الحصول على نتيجة سلبية في اختبار كورونا.

 


print