الجمعة، 03 مايو 2024 05:49 م

مصير الانتخابات الليبية أمام البرلمان الأسبوع المقبل

مصير الانتخابات الليبية أمام البرلمان الأسبوع المقبل البرلمان الليبى
الثلاثاء، 14 ديسمبر 2021 01:20 م
كتبت آمال رسلان
قال المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب، عبدالله بليحق، إن جلسة البرلمان التى عقدت مساء أمس جاءت لمناقشة ومتابعة سير العملية الانتخابية بكافة مراحلها، بالإضافة إلى التطورات السياسية في البلاد.
 
 
وأوضح بليحق في بيان له عبر صفحته بالفيس بوك، أن مجلس النواب سيستمر فى تواصله مع كافة الأطراف والمؤسسات المعنية بالعملية الانتخابية من أجل المحافظة على ما تحقق من مكاسب للدفع بالعملية الانتخابية إلى الأمام وإنجاحها وفقا لما يطمح إليه أبناء الشعب الليبي، مبينا أن البرلمان سيواصل عقد جلساته الرسمية بشكل اعتيادي لمتابعة آخر المستجدات.
 
 
ووفقا لسبوتنيك الروسية قال بلحيق أن مجلس النواب بانتظار تقرير اللجنة التي كلفت في وقت سابق لبحث كافة التطورات والعراقيل المرتبطة بالعملية الانتخابية مع المفوضية الوطنية العليا للانتخابات.
 
 
وبشأن احتمالية تأجيل الانتخابات، أشار المتحدث الرسمي، أن قرار تأجيل الانتخابات يرتبط بالاطلاع على تقرير اللجنة، خاصة أن الموعد المتفق عليه في 24 ديسمبر، جاء نتيجة توافقات محلية ودولية، وأن هذه التوافقات تأخذ في الاعتبار حال اتخاذ أي قرار جديد.
 
 
وبشأن ما إن كان يحق للمفوضية إرجاء موعد الانتخابات من عدمه، قال بليحق إن المفوضية العليا للانتخابات يمكن أن ترسل توصياتها إلى البرلمان، فيما يقرر البرلمان في الجلسة المرتقبة الأسبوع المقبل ما يمكن اتخاذه بناء على تقرير اللجنة المكلفة، كما يضع في اعتباره التوافقات الدولية.

الأكثر قراءة



print