الأحد، 28 أبريل 2024 01:46 م

استجواب لـ4 وزارة بالحكومة المغربية أمام البرلمان.. فى مقدمتهم التعليم

استجواب لـ4 وزارة بالحكومة المغربية أمام البرلمان.. فى مقدمتهم التعليم البرلمان المغربى
الخميس، 09 ديسمبر 2021 04:00 م
كتبت آمال رسلان

يعقد مجلس الأمة المغربى اليوم الخميس جلسة عامة تخصص لطرح 10 أسئلة شفوية من قبل الأعضاء إلى عدد من وزراء الحكومة.

 

وجاء في بيان لمجلس الأمة أمس الأربعاء، أن جلسة يوم غد ستخصص لطرح أسئلة شفوية لـ4 قطاعات من قبل أعضاء المجلس، وهم قطاع التربية والتعليم وقطاع النقل، وقطاع الموارد المائية، وقطاع الصحة. وتأتى هذه الجلسة بعد أسبوع من جلسة عامة شهدت تقديم أسئلة لرئيس الحكومة المغربية، عزيز أخنوش، حول ارتفاع الأسعار والسياسة العامة لحكومته، حيث برر رئيس الوزراء ارتفاع أسعار بعض المواد في الأسواق بأنها ظروف طارئة دولية بسبب ارتفاع التضخم عالميا، وزيادة أسعار المواد البترولية ولا تخص المغرب وحده، ولفت إلى أن غلاء الأسعار بدأ منذ أبريل الماضى، والأمر لا يتعلق بحكومته التي تولت المسئولية منذ شهر واحد فقط.

 

واستنكر أخنوش محاسبته وحكومته على زيادة الأسعار قائلا :"ليس من المعقول أن تحاسبوا حكومة عمرها 47 يوما، على وضعية عاش فيها المغرب والعالم منذ أبريل الماضي، مع بداية الانتعاش الاقتصادي وتزايد الطلب العالمي دون البحث في أصل هذا الاضطراب الدولى".

 

وأضاف أخنوش، أن المواد التي ارتفع ثمنها لا يتم إنتاجها وطنيا ولهذا تم تخصيص 17 مليار درهم لدعم السكر والقمح والغاز وهي المواد التي لم يرتفع ثمنها، مشيرا أن الحكومة ستساهم في المحافظة على القدرة الشرائية للمواطنين.


الأكثر قراءة



print