الأربعاء، 08 مايو 2024 08:22 ص

قبل شهادته أمام الكونجرس.. انستجرام يطلق ضمانات لحماية القاصرين

قبل شهادته أمام الكونجرس.. انستجرام يطلق ضمانات لحماية القاصرين انستجرام
الخميس، 09 ديسمبر 2021 01:00 ص
كتبت آمال رسلان

أعلن آدم موسيري رئيس انستجرام ، عن تقديم شركته المسئولة عن موقع التواصل الاجتماعي الشهير ، بعض الضمانات بشأن حماية المستخدمين القاصرين، مشددا على إنه سيكون صارمًا بشأن أنواع المحتوى الذي يوصي به للمراهقين وسيوجه المستخدمين الشباب نحو مناطق مختلفة إذا ركزوا على موضوع واحد لفترة طويلة.

ويأتى هذا قبيل جلسة استماع له أمام الكونجرس قد تشهد بعض التوتر في ظل اعتبار بعض الأعضاء أن المستثمر السابق الذي يقود إنستجرام منذ ثلاث سنوات، لم يقدم أي تعديل كبير بل سلسلة تغييرات هامشية ”لتوفير حماية أفضل للشباب على إنستغجرام“. سيدلي رئيس Instagram بشهادته أمام المشرعين الأمريكيين يوم الأربعاء حول حماية الأطفال عبر الإنترنت ، في أحدث جلسة استماع بالكونغرس تدقيق في تأثير منصة التواصل الاجتماعي على المستخدمين الشباب.

ويواجه Instagram وشركته الأم Meta Platforms انتقادات عالمية بشأن الطرق التي تؤثر بها خدماتهم على الصحة العقلية وصورة الجسم والسلامة عبر الإنترنت للمستخدمين الأصغر سنًا. وسيمنع التطبيق خصوصا المستخدمين من الإشارة في منشوراتهم إلى مراهقين لا يتابعونهم على الشبكة، بعدما جعل حسابات المستخدمين القصّر خاصة بصورة تلقائية عند التسجيل.

كما ستتيح الشبكة الاجتماعية اعتبارا من مارس المقبل، أدوات تتيح للأهل معرفة الوقت الذي يمضيه أبناؤهم على التطبيق، وفرض قيود زمنية في هذا المجال. وسيتاح لهم قريبا النفاذ إلى مركز معلومات يضم إرشادات ونصائح خبراء.

ومن الخصائص الجديدة الأخرى، تطلق أنستغجرام في أسواقها الرئيسة للبلدان الناطقة بالإنجليزية، خاصية ”أخذ استراحة“، وهي تسمح للمستخدمين بالتوقف لفترة معينة عن استعراض المضامين عبر التطبيق. كذلك أعلن رئيس انستغرام عن ظهور مساحة جديدة داخل التطبيق اعتبارا من الشهر المقبل تتيح للمراهقين استعراض كامل أنشطتهم على الشبكة، من منشوراتهم إلى تعليقاتهم مرورا بنقرات ”الإعجاب“، وبالتالي إزالة ما يريدونه منها للسماح لهم بـ“إدارة أسهل لبصمتهم الرقمية“.


print