السبت، 27 أبريل 2024 09:23 م

البرلمان اليمني يوجه صفعة قوية لجماعة الإخوان.. تعرف على التفاصيل

البرلمان اليمني يوجه صفعة قوية لجماعة الإخوان.. تعرف على التفاصيل رئيس البرلمان اليمني
الأربعاء، 01 ديسمبر 2021 10:00 م
(وكالات)

وجه البرلمان اليمني، الأربعاء، صفعة قوية لقيادات مقربة من تنظيم الإخوان، أصدرت بيانا مثيرا للجدل يزعم تعطيل الحكومة والتحالف للسلام.

وكان رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر وعبدالعزيز جباري نائب مجلس النواب المقربين من الإخوان، أصدرا بيانا يتهم التحالف بعدم تحقيق الأهداف المعلنة لعاصفة الحزم، واتهم الشرعية بـ"العجز"، ودعا لوقف الحرب ملمحا لسلام مع مليشيات الحوثي بعد وصول الحل العسكري لطريق مسدود، على حد زعمهم.

وأثار البيان المزعوم الذي دعا لـ"تحالف جديد منقذ"، موجة سخط شعبية وسياسية وعسكرية في الأوساط اليمنية، واعتبرته تماهيا فاضحا مع مواقف مليشيات الحوثي التي تعطل جهود السلام وتؤجج الحرب ضد الشعب اليمني.

وعلقت هيئة رئاسة مجلس النواب اليمني على بيان جباري وبن دغر, واعتبرته "مفاجئاً وصادماً ولا يعبر إلا عن رأي فردي لا يمثل مجلس النواب ولا هيئة رئاسته من قريب أو بعيد".

وأكدت أن "النائب عبدالعزيز جباري عضو هيئة رئاسة المجلس لم يضعها في صورة البيان ولم يناقشه معها وأنها لا ترى في ذلك البيان لا في مكنونه ولا في مضمونه ما يعبر عن مصالح الشعب اليمني ويحقن دماء أبنائه".

وأكد بيان رئاسة البرلمان اليمني أن "السلام قضية وهدف الشرعية والتحالف العربي بقيادة السعودية بالدرجة الأولى".

كما يتطلب السلام "معادلة ميدانية وأخلاقية بعيدا عن القفزات الفردية والمصالح الشخصية التي تضر بالقضية اليمنية"، طبقا لبيان هيئة رئاسة البرلمان اليمني.

 

 


print