الأربعاء، 01 مايو 2024 05:31 م

عون يجتمع برئيسى "الوزراء" و"النواب".. والخلافات حول تحقيقات "مرفأ بيروت" مستمرة

عون يجتمع برئيسى "الوزراء" و"النواب".. والخلافات حول تحقيقات "مرفأ بيروت" مستمرة ميشال عون
الإثنين، 22 نوفمبر 2021 12:45 م
كتبت آمال رسلان

عقد الرئيس اللبناني ميشيل عون، صباح اليوم، اجتماعا ثلاثيا ضم كل من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي في قصر بعبدا، استمر لقرابة الساعة عرضوا خلاله الأوضاع العامة في البلاد من مختلف، وخاصة أزمة عدم انعقاد الحكومة اللبنانية منذ أكثر من شهر بسبب خلاف الأوساط السياسية حول استمرار عمل قاضي التحقيق بانفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار بدعوى عدم احترامه للدستور والقانون وتسييس القرارات.

وقال بيان للرئاسة اللبنانية – اليوم الإثنين – أن رئيس مجلس النواب اللبناني عبر عن وجود انفراجه قريبة للأزمة الخاصة بالحكومة، وقال "ان شاء الله خير."

وأضاف بيان الرئاسة اللبنانية أن رئيس الحكومة قال عقب الاجتماع "اود ان أتوجه الى اللبنانيين بكلمة، متمنيا ان تكونوا جميعا من اعلاميين ومواطنين بألف خير بمناسبة ذكرى استقلال البلاد"، مضيفا "ان الاستقلال ذكرى مهمة بحد ذاتها، ولكن لنتذكر ما الذي أدى الى الاستقلال. إن الذي أدى اليه هو وفاق اللبنانيين وتوافقهم في الميثاق الوطني، الذي حصل بين رئيس الجمهورية بشارة الخوري ورئيس الوزراء رياض الصلح. وقد تنازلا عن كافة خصوصياتهما من اجل وحدة لبنان وإنقاذه في حينه."

وقال: "إن الاستقلال ما كان ليحصل لو لم يكن اللبنانيون متحدين، ولو لم يكن اللبناني واخاه اللبناني لأي طائفة انتميا الى جانب بعضهما البعض في راشيا. ونحن إذا لم نكن يدا واحدة، لن نتمكن بتاتا من الحفاظ على الاستقلال."

وشدد على أن التفاهم والحوار هما الأساس، والبعد جفاء، والجفاء يؤدي الى الشر. واللقاء كالذي حصل اليوم كان فيه الحوار جديا، وبإذن الله سيؤدي الى الخير".


الأكثر قراءة



print