الجمعة، 10 مايو 2024 08:00 ص

غادة ابراهيم بعد ضبطها بتهمة "الدعارة".. تعرف على إجراء نقابة المهن التمثيلية ضدها

غادة ابراهيم بعد ضبطها بتهمة "الدعارة".. تعرف على إجراء نقابة المهن التمثيلية ضدها الفنانة غادة إبراهيم
الأحد، 28 فبراير 2016 11:48 م
كتب محمد سعودى
أثار حبس الفنانة غادة ابراهيم بتهمة إدارة شقة منافية للآداب فى منطقة المعادى، 4 أيام على ذمة التحقيقات، ضجة واسعة على مواقع التواصل الاجتماعى، إذ تساءل كثيرون من النشطاء والمتابعين عن مصير

غادة ابراهيم

فى نقابة المهن التمثيلية حال إدانتها بالفعل فى تلك القضية.

وفى بحثنا حول هذا الأمر، وجدنا أنه وفقًا لما نص عليه قانون المهن التمثيلية، فإن الفنانة غادة ابراهيم قد تتعرض للشطب من جدول نقابة المهن التمثيلية حال تورطها وإدانتها فى هذه القضية، إذ تنص المادة السادسة من قانون المهن التمثيلية على أنه: "يشترط فيمن يقيد عضوا عاملا بالنقابة :

- أن يكون متمتعا بجنسية جمهورية مصر العربية، أو أجنبيًّا مرخّصًا له بالإقامة فى مصر لمدة خمس سنوات على الأقل، وبشرط المعاملة بالمثل .
- أن يكون متمتعا بالأهلية المدنية الكاملة .
- أن يكون محمود السيرة حسن السمعة .
- ألا يكون قد سبق الحكم عليه بعقوية جنائية أو فى جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة، ما لم يكن قد رُدّ إليه اعتباره فى الحالتين.
- أن يكون حاصلا على شهادة دراسية من إحدى الكليات أو المعاهد الفنية المتخصصة، المصرية منها أو الأجنبية، والمعتمدة من لجنة القيد فى الجدول العام للنقابة، أو يكون قد وصل إلى درجة من الثقافة والصلاحية تعتمدها لجنة القيد المذكورة وفقا للوائح الداخلية للنقابات .
- أن يكون مشتغلا بالمسرح أو السينما أو بالموسيقى، وفقا لما نُصّ عليه فى المادة 2 من هذا القانون" .

تنتهى العضوية فى الحالات الآتية :
- اعتزال العضو
- الوفاة
- إذا فقد العضو شرطا من شروط العضوية الواردة بالمادة 6 من هذا القانون
- إذا شُطِب اسم العضو من النقابة بقرار تأديبى طبقًا لنظام تأديب الأعضاء.
- إذا تأخر العضو عن أداء الاشتراك السنوى فى موعد استحقاقه، ولم يقم بأدائه خلال ثلاثين يومًا من تاريخ إخطاره بذلك فى كتاب موصى عليه مصحوب بعلم الوصول.


print