الأربعاء، 15 مايو 2024 06:38 م

بالصور.. اتحاد العمال: "التشريعات كلها كوم والتأمين الصحى كوم تانى"

بالصور.. اتحاد العمال: "التشريعات كلها كوم والتأمين الصحى كوم تانى" جانب من الندوة
الأحد، 28 فبراير 2016 09:40 ص
كتب مصطفى النجار
قال أحمد فاو الضبع، أمين مساعد صندوق الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن الاتحاد المحلى لعمال حلوان شهد مناقشات ساخنة عن قانون "التأمين الصحى"، مؤكدًا أن "التشريعات كلها كوم والتأمين الصحى كوم تانى، وصحة المواطن أمن قومى".

جاء ذلك خلال ندوة لمناقشة قانون التأمين الصحى فى مسودته الأخيرة قبل عرضه على البرلمان، بمقر اتحاد عمال حلوان، بناء على تعليمات من النائب البرلمانى الجبالى المراغى، رئيس الاتحاد العام.

شارك فى الندوة عدد من القيادات التشريعية التى وضعت الشكل الأولى للقانون، وهم: الدكتور عبد الحميد أباظة، نائب وزير الصحة السابق، الدكتور سمير فياض، الخبير التأمينى، الدكتور يوحنا الخياط، وكيل وزارة القوى العاملة، الدكتور محسن عزام، رئيس هيئة التأمين السابق، والدكتور محمد نصر، أستاذ جراحة القلب، كما حضر الندوة عدد من عمال الشركات ونقابيين من شركات حلوان.

من جانبه، اعترض مجدى البدوى، رئيس اتحاد محلى عمال حلوان، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، على قيمة الاشتراكات المستقطعة على شامل المرتب، مضيفًا أن جدول (3) سيظل محل خلاف، كما أن العمال هم فى الأول والآخر أصحاب القرار.

أما الدكتور عبد الحميد أباظة، نائب وزير الصحة السابق، فقال إن القانون سوف يطبق على خمس سنوات، و"الإصلاح مش حيجى فى يوم وليلة"، مضيفًا أن "المستشفيات الكبرى لن تباع، وكلامى ده على مسؤوليتى".

وطالب "الضبع" بضرورة المتابعة الجيدة للعمال لتطبيق القانون لأنه يعد من أخطر التشريعات لأنها مرتبطة بصحة المواطن، وصحة المواطن تعد أمنًا قوميًا.

وفى سياق متصل، قال الدكتور محسن عزام، رئيس هيئة التأمين السابق، إن الدول فى العالم كله تجنب 3% من الناتج القومى للصحة، أما الدكتور يوحنا الخياط وكيل وزارة القوى العاملة فيرى أن القانون لن يخرج عن عباءة الدستور.

واختتم "فياض" الندوة قائلًا: "العمال لابد أن تشترك بنفسها فى تطبيق المنظومة، وهذا هام جدًا، والعدو الأول للقانون ليس وزارة الصحة، بل وزارة المالية".

اتحاد العمال التشريعات كلها كوم والتأمين الصحى كوم تانى (1)

اتحاد العمال التشريعات كلها كوم والتأمين الصحى كوم تانى (2)

اتحاد العمال التشريعات كلها كوم والتأمين الصحى كوم تانى (3)

اتحاد العمال التشريعات كلها كوم والتأمين الصحى كوم تانى (4)


الأكثر قراءة



print