الأحد، 19 مايو 2024 08:43 ص

"برلمانى" ينشر 7 خطوات فى برنامج زيارة الرئيس السيسى لمجلس النواب

"برلمانى" ينشر 7 خطوات فى برنامج زيارة الرئيس السيسى لمجلس النواب الرئيس عبد الفتاح السيسى ومجلس النواب
الجمعة، 12 فبراير 2016 05:47 م
كتبت هدى أبو بكر و محمد عبد العظيم
يستقبل مجلس النواب غدًا السبت الرئيس عبد الفتاح السيسى، إذ يلقى بيانه بعد دعوة المجلس للانعقاد وفيما يلى يعرض "برلمانى" 7 خطوات لزيارة الرئيس السيسى بداية من وصوله وحتى انتهاء الجلسة.

1- من المتوقع أن يصل الرئيس السيسى إلى مقر المجلس فى التاسعة والنصف صباحًا.

2- يكون فى استقبال الرئيس السيسى كل من الدكتور على عبد العال، رئيس المجلس، ووكيلى المجلس، والأمين العام المستشار أحمد سعد، واللواء أركان حرب السيد صبرى يوسف كبير الياوران، ويتم عزف السلام الجمهورى للدولة.

3- جلسة الغد سوف تشهد حضور كل من شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وبعض الوزراء، والدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والبابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية.
4- الرئيس سوف يجلس فى استراحته الخاصة ويعقد اجتماعا مصغرا يضم على عبد العال رئيس المجلس، والوكيلين، والأمين العام ورئيس الوزراء وشيخ الأزهر والبابا تواضروس.

5- من المتوقع أيضا أن يلقى الرئيس اجتماعا مصغرا مع رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، والمستقلين يتحدث خلاله الرئيس حول برنامج الحكومة.

6- على عبد العال سيدخل إلى القاعة الرئيسية قبل الرئيس السيسى على أن يلقى كلمة تتضمن دعوة الرئيس للانعقاد، وتنتهى بتقديمه من أجل يلقى خطابه.

7- يدخل الرئيس السيسى إلى القاعة عقب تقديمه من قبل على عبد العال ليلقى بيانه الأول فى مجلس النواب، ومن المقرر أن يكون اللقاء مذاعا على الهواء مباشرة.


print