الأحد، 19 مايو 2024 12:52 ص

العرابى: جبهة الهوية المصرية تعمل على الارتقاء بالشباب من خلال لجنة استشارية للنواب

العرابى: جبهة الهوية المصرية تعمل على الارتقاء بالشباب من خلال لجنة استشارية للنواب محمد العرابى عضو مجلس النواب
الجمعة، 12 فبراير 2016 08:56 ص
كتب جورج ايليا
قال محمد العرابى عضو مجلس النواب، وأمين عام جبهة الهوية المصرية، عن تدشين جبهة تعمل على الاهتمام بتطوير الهوية المصرية حتى بلوغها إلى حد الانتماء، بالإضافة إلى تكوين هيئة استشارية للنواب من خلال الجبهة تتكون من خريجين كلية الاقتصاد والعلوم السياسيه وطلاب الحقوق، القادرين على تحمل المسئولية ومساندة النواب فى الإطار البحثى والتشريعى داخل البرلمان.

وأضاف العربى فى تصريحات لـ"برلمانى" أن الجبهة تعمل على تدريب شباب الخريجين للعمل على تأهيلهم للمشاركة فى الحياة السياسية والبرلمانية للتعبير عن رؤية الشباب وكسب ثقتهم فى المجلس،كما تم العمل على ربط بين 18 جامعة مصرية لإسناد التجربة للشباب لأول مرة خلال مشاركتهم فى عدد من المؤتمرات والندوات وإعطائهم الفرصة لعرض رؤيتهم المستقبلية.

أكد عضو مجلس النواب، وأمين عام جبهة الهوية المصرية، بأنه سيتم الإفصاح عن الجبهه خلال الأيام المقبلة بعد الانتهاء من التصويت على اللائحة الداخلية للمجلس وخطاب الرئيس امام النواب، وتقديم مقترح الهيئه الاستشارية لرئيس المجلس لتكوين مكتب استشارى وبحثى لكل نائب مكون من 3 شباب .

ويأتى تدشين جبهة الهوية المصرية التى يسعى إلى تشكيلها السفير محمد العرابى لعمل الشباب خلال إطار مجتمعى جديد من خلال تحسين المفاهيم السيئة للهوية المصرية، وإنشاء مقترح يعمل على إنشاء هيئة استشارية لنواب البرلمان من الشباب .

كما شارك بالجبهة عدد من النواب وهم: السفير محمد العرابى عضو مجلس النواب والنائبة مايسة عطوة، والنائب حاتم باشات والنائبة سولاف درويش وغيرهم من النواب المرحبين برؤيه الجبهه بخلاف مشاركة أكثر من 130 شابا خريجين كلية الاقتصاد والعلوم سياسية وعدد من أساتذة الجامعات برعاية الدكتورة هالة صادق عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة .

وأوضح حسام عيسى، المتحدث الرسمى عن جبهة الهوية المصرية، أن الجبهة تعمل على توصل الكتلة الشبابية لمساندة النواب فى جمع وتحليل البيانات والمعلومات اللازمة لأداء مهام وظيفتهم التشريعية بالعمل مع كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، جامعة القاهرة بالإضافة إلى مشاركة عدد من أساتذة الجامعات والمحللين السياسين والاستراتجين وأيضا للمساهة فى العملية الرقابية والتشريعية فى تغير المجتمع من وجهة نظر شباب مصر .

وأكد المتحدث الرسمى عن جبهة الهوية المصرية، أن الجبهة تعمل على المشاركة الإيجابية فى تحسين الحياة السياسية وتدعيمها بالأسس العلمية السليمة من وجهة نظر الشباب، دون النظر إلى الوصول إلى السلطة أو أى مقاعد، كما أن الجبهة لا تتبنى أى فكر متبع إنما تتبنى الحلول الفعالة لمواجهة المشكلات الموجودة من خلال تغيير سلبيات المجتمع .

وأضاف القيادى التنفيذى بجبهة الهوية المصرية، أن الجبهة تعمل الآن بالتنسيق مع السفارات من أغلب دول العالم، لنقل فكرة اللجنة الاستشارية للنواب من خلال الشباب، لإعطاء قيمة بشأن الحرية الديمقراطية.


print