الإثنين، 06 مايو 2024 09:44 م

النائبة نوسيلة أبو العمرو : الطالب الأزهرى واجهة الإسلام الوسطى والمعاهد تعانى من الإهمال

النائبة نوسيلة أبو العمرو : الطالب الأزهرى واجهة الإسلام الوسطى والمعاهد تعانى من الإهمال نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية
الجمعة، 10 فبراير 2017 10:51 م
كتب محمد أبو عوض
قالت نوسيلة أبو العمرو، عضو مجلس النواب عن محافظة الشرقية، إن الطالب الأزهرى فى المجتمع المصرى ينظر له على أنه واجهة من واجهات الإسلام الوسطى، والذى يجب الاقتداء به من قرنائه من الطلاب فى المدارس الأخرى.

وتابعت عضو لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبرلمان، فى تصريحات لـ " برلمانى "، أن الانخفاض فى مستوى التعليم الأزهرى ليس وليد اللحظة، وإنما هو نتاج إهمال منذ سنوات، "يعنى زيه زى كل حاجة فى مصر عانت من الإهمال وعدم الرقابة"، ونطالب مسئولى قطاع المعاهد الأزهرية بضرورة الرقابة الفاعلة على المعاهد الازهرية، بكل مراحلها.
وأضافت نوسيلة أبو العمرو: أرفض وبشدة محاولات البعض الهجوم على الأزهر الشريف، أو حتى شيخ الأزهر الخلوق الدكتور أحمد الطيب، وتحميله بعض الأخطاء فى منظومة التعليم الأزهرى.


وكان النائب عمرو حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، أكد أن اللجنة ستعقد خمس اجتماعات الأسبوع المقبل، لاستكمال مناقشة طلب الإحاطة المقدم بشأن تدنى مستوى التعليم الأزهرى.



الأزهر والبرلمان يستجيبون لدعوة الرئيس

عضو اللجنة الدينية: شيخ الأزهر بارك تولى نائبة قبطية وكالة اللجنة



الأكثر قراءة



print