الجمعة، 29 مارس 2024 04:48 ص

ننشر جدول لقاءات الوفد البرلمانى المصرى فى برلين.. والعرابى:زيارة لجمعية الصداقة الألمانية مارس المقبل

ننشر جدول لقاءات الوفد البرلمانى المصرى فى برلين.. والعرابى:زيارة لجمعية الصداقة الألمانية مارس المقبل محمد العرابى و أسامة هيكل وعبد الهادى القصبى و أحمد السجينى
الثلاثاء، 07 فبراير 2017 12:53 م
كتب إبراهيم سالم
قال السفير محمد العرابى، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن الهدف الأساسى من زيارة الوفد البرلمانى المصرى للعاصمة الألمانية برلين اليوم الثلاثاء تأتى للمشاركة فى المعرض الدولى للخضر والفاكهة، لافتا إلى أن إجمالى ما تصدره مصر فى هذا المجال يبلغ 2.3 مليار دولار، موضحاً أنه سيتم الاستماع إلى الشكاوى المتعلقة بالشركات التى تعمل فى هذا المجال.

وأضاف "العرابى" فى تصريحات لـ "برلمانى"، أن عقب المشاركة فى المعرض سيتم عقد لقاء مع رئيس جمعية الصداقة المصرية الألمانية "كارن ماك"، يتبعه لقاءات مكثفة مع روؤساء لجان العلاقات الخارجية والإعلام بالبرلمان الألمانى، لافتا إلى أن فور الإنتهاء من هذه اللقاءات يتم عقد إجتماع مع مساعد وزير الخارجية الألمانى للشرق الأوسط، يتضمنها الحديث عن سبل مكافحة الإرهاب بالمنطقة.

وتابع "العرابى"، أنه سيتم عقد ورشة عمل عن السوق الأوربية ودورها فى التنشيط السياحى بمصر، يتبعها لقاءات مكثفة بأحزاب البرلمان الألمانى وعلى رأسها الحزب الإجتماعى الديمقراطى، والحزب المسيحى الديمقراطى، وعقد لقاء مع رئيس سياحة البرلمان الألمانى لبحث المشاكل العالقة لعودة السائح الألمانى.

وأوضح عضو خراجية البرلمان، أن تم تحديد زيارة لوفد جمعية الصداقة البرلمانية الألمانية المصرية للبرلمان المصرى فى الفترة من 12: 16 مارس المقبل، يتبعه مباشرة زيارة للمستشار الألمانية أنجيلا ميركل لمصر مارس المقبل.

واستطرد العرابى" أن الوفد البرلمانى من المقرر له العودة الجمعة بعد إنتهاء جدول أعماله، إلا أنه سيستمر حتى السبت لعقد ورشة عمل مع مراكز الأبحاث الألمانية عن العلاقات المصرية الألمانية والأوضاع المختلفة بمنطقة الشرق الأوسط.


print