الجمعة، 03 مايو 2024 12:32 ص

النائب إيهاب غطاطى: أتوقع إنخفاض أسعار الدواجن المدبوحة فى مارس المقبل

النائب إيهاب غطاطى: أتوقع إنخفاض أسعار الدواجن المدبوحة فى مارس المقبل النائب إيهاب غطاطى
الإثنين، 06 فبراير 2017 06:22 م
كتبت- نورا طارق
قال النائب إيهاب غطاطى، عضو لجنة الزراعة والرى، بمجلس النواب، أن استيراد الدواجن من خلال هيئة السلع التموينية، يساعد على تخفيض أسعار الدواجن، ليصل سعر كيلو المدبوح من الدجاج المحلى 15 جنيها .

أضاف عضو لجنة الزراعة والرى، بمجلس النواب، فى تصريحات ل"برلمانى "، وقال غطاطى، أتوقع إنفراج أزمة إرتفاع أسعار الدواجن بحلول مارس القادم، لأن إشتعال الأزمة سببه احجام مربى الدواجن بسبب قرار رفع الجمارك عن الدجاج المستورد .

وقال، طالبنا رئيس الوزراء بوضع خطة لحماية الدواجن، تضمنت إلغاء رفع الجمارك عن الدواجن المستوردة وسد العجز عن طريق القوات المسلحة، أو إستيراد الدواجن عن طريق هيئة السلع التموينية.

وأضاف النائب، أحد أسباب إرتفاع أسعار الدواجن هو إرتفاع أسعار العلف لذلك يجب على هيئة السلع التموينية إستيراد الذرة وطرحها بالأسواق بأسعار معقولة أو إستغلال مليون فدان من مشروع 2 مليون فدان لزراعة الذرة، وتعاقد مع الشركات وتوفير مستلزمات الزراعة للفلاحين، ونحن الآن استطعنا توفير 200 ألف طن بشرق العوينات خلال عامين نستطيع تحقيق الاكتفاء الذاتى من الذرة .

كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، صرح بأن هيئة السلع التموينية ستزيد من إستيراد الدواجن خلال الفترة المقبلة لمواجهة إرتفاع أسعارها فى السوق، وأضاف فى تصريحات صحفية، أن الهيئة تستورد الدواجن وفقاً للقانون الذى يعفى الهيئة من الجمارك على السلع التى تستوردها بإعتبارها هيئة حكومية .


الأكثر قراءة



print