الإثنين، 29 أبريل 2024 04:48 م

"الثروة الداجنة" تحذر من وصول سعر الدواجن لـ40 جنيها بسبب انخفاض الإنتاج

"الثروة الداجنة" تحذر من وصول سعر الدواجن لـ40 جنيها بسبب انخفاض الإنتاج دواجن
الجمعة، 03 فبراير 2017 10:22 ص
كتبت أسماء امين
حذر محمد قرنى نائب رئيس شعبة الثروة الدواجنة بغرفة القاهرة التجارية، من ارتفاع أسعار الدواجن لتصل لـ40 جنيها للكيلو للمستهلك النهائى خلال شهر فبراير.

وأرجع "قرنى"، فى تصريحات خاصة لـ"برلمانى"، توقعه بارتفاع أسعار الدواجن، بسبب تراجع الحكومة عن الاستيراد لسد الفجوة فى السوق المحلى، من ناحية، وتراجع حجم الإنتاج من 2 مليون طائر سنوياً إلى 1.2 مليون طائر، نتيجة عدم إقبال صغار المربيين على التربية بسبب ضعف الإمكانيات، خاصة أن فصل الشتاء يكثر فيه الأمراض، فضلا عن ارتفاع تكاليف الإنتاج بسبب ارتفاع سعر الدولار.

ويرى نائب رئيس شعبة الثروة الدواجنة بغرفة القاهرة، أن الحل السريع فى وقف ارتفاع سعر الدواجن، أن تتولى الحكومة مهمة استيراد الدواجن من الخارج، بدون جمارك، بالإضافة إلى طرحها من خلال منافذ البيع الخاصة بها فى المجمعات الاستهلاكية لتوفير دواجن للمستهلك تباع بأسعار مخفضة.

وطالب قرنى، الحكومة بتطوير صناعة الدواجن من خلال استزراع ما لا يقل عن مليون فدان ذرة صفراء، نظراً لأنها تتحكم فى 80% من سعر الدواجن، بالإضافة إلى زراعة الفول الصويا، مؤكدا أن توفير زراعة الصنفين سيساهم فى خفض أسعار الدواجن، منوها أن سعر الدواجن حالياً بالمزارع يتراوح ما بين 25 إلى 26 جنيها للكيلو.


الأكثر قراءة



print