الأحد، 02 يونيو 2024 03:55 م

وزارة الثقافة تؤيد إنشاء نقابة للإنشاد الدينى..وتؤكد: "مينفعش منشد يغنى جمب رقاصة"

وزارة الثقافة تؤيد إنشاء نقابة للإنشاد الدينى..وتؤكد: "مينفعش منشد يغنى جمب رقاصة" النائب رياض عبد الستار
الأربعاء، 01 فبراير 2017 02:12 م
كتب محمود حسين
أكد ممثلى وزارة الثقافة موافقتهم على مشروع قانون إنشاء نقابة للإنشاد الدينى، المقدم من النائب رياض عبد الستار، وقال الدكتور أحمد عبد الله، ممثل وزارة الثقافة، خلال اجتماع لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، المنعقد الآن ، بالمجلس، أن هناك قطاعا كبيرا من المنشدين سيستفيدون من النقابة تثقيفيا وتعليميا، وكذلك حتى بعد خروجهم على المعاش سيجدوا خدمات تقدمها لهم النقابة.

مستطردا: "هناك أكثر من 7 آلاف شخص يرتدونن عمامة ويفاجأ البعض بأن هناك من يرتدى هذا الزى ويغنى بجوار راقصة وهذا أمر لا يليق". وتابع: "وزارة الثقافة تؤيد إنشاء النقابة للحفاظ على التراث الدينى المصرى الذى يعد كنزا ".

وقال حسام صقر "منشد أول وملحن بدار الأوبرا وممثل وزارة الثقافة: "كان من الضرورى وجود آلية تقنن العمل الدينى والإنشاد فى مصر لحمايته من أى تيار ذا توجه سياسى، وتمثل النقابة التراث الدينى بأنواعه المختلفة، ومشروع القانون جيد جيدا، وأضم صوتى لمقدمه، وسيكون لنا ملاحظات تكميلية عليه، ونحن داعمون لفكرة إنشاء النقابة".

فيما قال عبده أحمد أبو المجد قاسم مدير عام بدار الأوبرا المصرية، إنه يوافق على إنشاء نقابة للإنشاد الدينى لترى النور لتخدم قطاع كبير من المنشدين الدينيين سواء من الدين الإسلامى أو المسيحي فهناك فى الدين المسيحى من يلقون الترانيم ومن حقهم الانضمام للنقابة".


الأكثر قراءة



print