الخميس، 16 مايو 2024 04:31 ص

"محدش بيطلع السلم مرة واحدة".. محمود سعد ينصح "الشباب": حققوا أحلامكم بالعمل

"محدش بيطلع السلم مرة واحدة".. محمود سعد ينصح "الشباب": حققوا أحلامكم بالعمل النائب محمود سعد أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان
الخميس، 26 يناير 2017 08:19 م
كتب محمد صبحى
وَجَّهَ النائب محمود سعد، أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة بالبرلمان، رسالة إلى الشباب باعتباره أحدهم، قائلاً: "عليكم الاهتمام بالعِلْم الذى من خلاله نستطيع أن نحافظ على الدولة، كى نعلم حجم التحديات التى نشهدها ومن أجل العبور بالدولة إلى الأمام".

وقال "سعد"، فى تصريحاتٍ لـ"برلمانى"، إن كل شاب يثق فى الدولة وقياداتها عليه أن يستفيد منها فى جميع المجالات، متابعًا: "محدش بيطلع السلم مرة واحدة، ولازم ناخد فرصة ورا التانية لتحقيق ما نريد، ويجب العمل والاجتهاد، وعلى الشباب ألا يلتفتوا إلى الكلام المحبط الهادم بأن الدولة لا يوجد بها فرص عمل، ولا ننظر للشائعات التى تحبطنا، وكل شاب يعلم ما عليه من احتياجات وعليه أن يعمل لتوفيرها من خلال نفسه، خاصة وأن جميع العظماء بنوا أنفسهم بأنفسهم".

وأضاف "سعد": "على الشاب أن يطور نفسه، وأن يضع أمامه أن العلم والأمل من عوامل النجاح، ولدينا أمثلة عديدة للعظماء وُلِدوا فى ظروف وإمكانيات لم تكن متوفرة فى الوقت الحالى، وعلى الشباب الاهتمام بالتكنولوجيا لمحاربة الأفكار، لأن الفكر لا يُحَارَب إلا بالفكر، ونحن الآن دولة مؤسسات".

وأوضح أمين سر لجنة المشروعات الصغيرة: "أتعجب ممن ينادى بوجود بطالة فى مصر، ولدينا معادلة غريبة داخل الدولة تتمثل فى ارتفاع نسبة البطالة، وفى نفس الوقت يتوفر عجز فى العمالة بنسبة مرتفعة".

ومن المقرر أن يناقش مؤتمر الشباب بأسوان التحديات التى تواجه الصعيد، وتمكين الشباب سياسيًا واجتماعيًا، إضافة إلى تنمية الصعيد فى المجالات المختلفة اقتصاديًا وسياحيًا وصناعيًا.

وسيشهد المؤتمر 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء، ورؤساء الأحزاب السياسية، ونواب الصعيد بمجلس النواب، ورؤساء جامعات، ومحافظى الصعيد، وسيناقش عددًا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة، والتعليم، وتنمية السياحة، ستُطْلَق فى الصعيد.





print