الأربعاء، 15 مايو 2024 05:54 ص

النائب طارق الخولى يوجه رسالة للشباب: أبحثوا عن وظائف خارج "الحكومة"

النائب طارق الخولى يوجه رسالة للشباب: أبحثوا عن وظائف خارج "الحكومة" النائب طارق الخولى
الخميس، 26 يناير 2017 11:54 ص
كتب محمد صبحى
أشاد طارق الخولى أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان وأحد النواب الشباب تحت القبة بتنظيم مؤتمر الشباب بمحافظة أسوان، مؤكدا أنه يأتى فى إطار الاهتمام بقضايا الشباب والإطلاع على ما يواجههم من صعوبات ومعوقات.

وأضاف الخولى فى تصريح لـ" برلمانى" ردا على سؤاله حول رسائله للشباب، إن لديه أكثر من رسالة الأولى تتمثل فى أن الشباب لديه القدرة على إثقال مهاراته خاصة فى ظل عدم وجود أحزاب سياسية قوية، مما يؤدى لوجود فراغ سياسى قد يؤدى لعودة الإرهاب مرة أخرى، ويجب أن يكون الشباب مبادرا فى بناء الحياة الحزبية والحفاظ على التعددية.

وتابع أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان أن هناك رسالة للشباب غير المسيس ولا علاقة له بالسياسة حيث أنه قد يكون محبط بسبب الأوضاع الاقتصادية، وأتمنى أن يكون لديه الصبر والقدرة على البحث خارج إطار التوظيف الحكومى، وأن يكون لديه آفاق واسعة.

مستطردا أعلم أن هناك معوقات شديدة فى مسألة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومن هنا يأتى دور الحكومة لمعالجة الملفات التى تخص الشباب.

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مؤتمر الشباب من محافظة أسوان يومى الجمعة والسبت المقبلين.

ومن المقرر أن يناقش المؤتمر التحديات التى تواجه الصعيد، وتمكين الشباب سياسيا واجتماعيا، إضافة إلى تنمية الصعيد فى المجالات المختلفة اقتصاديا وسياحيا وصناعيا.

كما سيشهد المؤتمر 8 جلسات عامة بحضور عدد كبير من الوزراء ورؤساء الأحزاب السياسية ونواب الصعيد بمجلس النواب ورؤساء جامعات ومحافظى الصعيد، وسيناقش عددا من القضايا، إضافة إلى عدد من المبادرات الخاصة بالصحة والتعليم وتنمية السياحة سيتم إطلاقها فى الصعيد.


print